الجمعة, 01 ماي 2015 08:58

دراسة: تعدد الزوجات خطر على قلب الرجل

كتبه  وكالات
قيم الموضوع
(0 أصوات)

يشكل تعدد الزوجات خطورة على قلب الزوج، لذلك فإن الرجال المتزوجين من عدة نساء في آن واحد يرتفع احتمال اصابتهم بتصلب الشرايين التاجية بأربعة اضعاف، مقارنة بالمتزوجين من امرأة واحدة.

هذا ما أعلنه العالم العربي أمين دواله يوم 29 أفريل الفارط  في مؤتمر أطباء القلب في آسيا.
 وأوضح أمين ان خطورة إصابة الرجل بأمراض القلب والأوعية الدموية مرتبط بالأعباء المالية والنفسية الخاصة بتوفير مستلزمات احتياجات عدة أسر.
عمل الدكتور امين وفريقه العلمي في منطقة الشرق الأوسط، حيث تعتبر ظاهرة تعدد الزوجات من الأمور الاعتيادية من الناحيتين الثقافية والتشريعية.
 وفحص الأطباء 687 رجلا في المملكة العربية السعودية ودولة الامارات العربية المتحدة، متوسط اعمارهم 59 سنة، منهم 68 لهم زوجة واحدة فقط، اتضح من نتائج الفحوصات ان الرجال الذين لهم عدة زوجات، أكثر عرضة للإصابة بتصلب الشرايين التاجية بـ 4.6 مرة، مقارنة بالمتزوجين من امرأة واحدة.
يشير الدكتور أمين الى هذه النتائج بقوله، يبدو أن السبب يكمن في ما جاء في القرآن الكريم، بضرورة اهتمام الأزواج بجميع الزوجات واطفالهن بصورة متساوية، وقال "ان تنفيذ هذا الأمر من قبل الرجال الذين لهم عدة زوجات، وأولادهن الذين بدورهم قد تزوجوا أو في طريقهم الى تكوين اسرة، يشكل عبئا ثقيلا عليهم".
قراءة 716 مرات

  تابعونا على:

فيديوهات الخبر

 

 

المتواجدون حالياً

372 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

رياضة وطنية

ثقافة و فنون

رياضة عالمية