الخميس, 21 جوان 2018 18:56

تونس في النهائيات الإفريقية الأولى لأبرز مسابقة عالمية في فن الطهو بمراكش من 28 إلى 30 جوان الجاري

كتبه 
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 تشارك تونس في أوّل النهائيّات الإفريقية « للبوكوز الذهبي » أبرز مسابقة تعنى بفن الطهو على المستوى العالمي والتي تحتضن مدينة مراكش المغربية فعالياتها من 28 إلى 30 جوان الجاري.


وسيمثل الطاهي وابن جزيرة جربة مروان اليونسي تونس، مع فريق وطني يتكون من خيرة الطهاة التونسيّين وهم وفيق بالعيد رئيس الجمعيّة التونسيّة لمهنيي فنّ الطبخ وخليل بن عمّار المدرّب وأيّوب الغنّاي العضد الأوّل ومساعد الطبّاخ وفق بلاغ
وتشارك تونس في غمار هذه المسابقة إلى جانب كلّ من الجزائر والمغرب والغابون والسنغال وبوركينا فاسو، وسيسعى كل طاه من هذه البلدان إلى إبراز مهاراته وتقنياته العالية في فنّ الطبخ، خاصّة وأنّ جميع الطُهاة يعملون بأرقى وأحسن المطاعم الأوروبيّة.
وقد أثبت بطل تونس لفنّ الطهو، مروان اليونسي، على مرّ الشهور السابقة أنّه على مستوى عال من الجاهزيّة التامّة لاقتلاع تذكرة سفر نحو مدينة ليون الفرنسيّة حيث ستجرى خلال شهر جانفي 2019 التصفيات النهائيّة لهذه المسابقة العالميّة المرموقة والتي ستجمع 24 طاهيا من 24 دولة مختلفة.
ويخضع اليونسي إلى تدريبات يوميّة تمتدّ على ساعات طويلة من أجل مزيد الارتقاء بأدائه وتحسين تقنياته حتى يكون أوّل طبّاخ عربي وإفريقي يتحصّل على المراتب الأولى في هذه الدورة الـ31 للمسابقة الدوليّة التي تكتسي أهميّة كبرى بالنظر لعراقتها ولكونها مناظرة طهو تتمّ تحت أنظار لجنة الحكم والجمهور.
وتعتمد المسابقة معايير دقيقة وعالية في تقديم أفضل الأكلات الموزعة بين الوجبات الرئيسيّة والحلويات.
وأنشا بطولة الطبخ الفاخر « البوكوز الذهبي »، سنة 1987 الطاهي العالمي بول بوكوز وصارت موعدا قارّا لأفضل طبّاخي المعمورة لتقديم أحسن الأطباق.

 

قراءة 151 مرات

  تابعونا على:

فيديوهات الخبر

 

 

المتواجدون حالياً

442 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

رياضة وطنية

ثقافة و فنون

رياضة عالمية