السبت, 20 ماي 2017 21:43

شركة تيوتا للسيارات تعاني الازمة

كتبه 
قيم الموضوع
(0 أصوات)

صرحت شركة السيارات اليابانية "تويوتا" بأنها تواجه أزمة، بعد تحليلها نتائج السنة المالية الأخيرة.

ووصلت الشركة إلى نهاية السنة المالية، بانخفاض قيمة الأرباح الصافية بمقدار 21%. كما يتنبأ محللون من الشركة باستمرار انخفاض أرباحها هذا العام أيضا. وصرح رئيس الشركة اليابانية، أكيو تويودا، بذلك في حديثه لمراسل نشرة Automotive News، مضيفا أن الأزمة تواجه صناعة السيارات العالمية بكاملها.

ويرى رئيس تويوتا أن انخفاص أرباح الشركة يعود إلى تغيرات عالمية في صناعة السيارات، تتجسد في ظهور شركات صغيرة جديدة، وتطوير تقنيات حديثة، بما فيها تقنيات القيادة الذاتية، وكهربة المواصلات على نطاق واسع.

كما أشار تويودا إلى أن أضخم الشركات العالمية ستحتاج إلى فترة طويلة لكي تجد مكانا لها في الواقع الجديد، وتتكيف مع التغيرات التي يشهدها عالم السيارات، لذا تنوي شركته توظيف ما يزيد عن 9 مليارات دولار لتطوير تقنيات حديثة.

وأوضح تويودا قائلا إن "صناعة السيارات الحالية تلقت إشارات تدل على ضرورة تغيير خوارزمياتها. أريد الآن زراعة بذور ستثمر بعد 10-20 سنة".

وعلى سبيل المثال تنوي الشركة تنشيط تصميم السيارات الكهربائية، ولو كان ذلك على حساب إهمال تصميم السيارات المزودة بخلايا الوقود العاملة بالهيدروجين، التي ركزت تويوتا علي إنتاجها في السنوات الأخيرة.

المصدر: موقع auto.vesti.ru

قراءة 389 مرات

رياضة وطنية

رياضة عالمية

ثقافة و فنون