الأحد, 13 سبتمبر 2015 09:23

فايسبوك تسمح للصحفيين باستخدام ميّزة البث المُباشر للفيديو

كتبه  الخبر التونسية
قيم الموضوع
(1 تصويت)

أعلن موقع فايسبوك  عن إتاحة الفرصة أمام الصحفيين، الخُبراء أو الشخصيات المُؤثّرة لبث الفيديو مُباشرةً على حساباتهم الشخصية من خلال تطبيق Mentions بعدما كان استخدام التطبيق مُتاح فقط للمشاهير والشخصيات العامة.
ويُمكن لأي صحفي يمتلك صفحة موثّقة أو حساب مُوثّق على فيس بوك استخدام التطبيق المُخصص للبث المُباشر للفيديو لبث الأخبار العاجلة أو تغطية الأحداث مع إمكانية مُتابعة التعليقات بشكل مُباشر أثناء البث أو توفير مقطع فيديو للبث بعد انتهاءه لمشاركته.
وقال Vadim Lavrusik مُدير المُنتج في تطبيق Mentions، إن الشركة تطمح إلى تقديم تجربة استخدام مُميّزة للصحفيين في فيس بوك، سواءً كان استخدامهم للموقع لجمع الأخبار ونشرها، أو للتواصل مع مُتابيعهم.
ومن المتوقع أن يعتمد الصحفيين على هذه الخدمة في العام القادم بشكل كبير بسبب الانتخابات الرئاسية في الولايات المُتحدة الأمريكية، والتي سوف تُعطي الصحفيين مساحة أكبر أثناء تغطية الأحداث.
ويُمكن للمستخدمين تقديم طلب لتوثيق صفحاتهم أو حساباتهم الشخصية في فايسبوك من خلال صفحة مُخصصة وفّرتها الشركة لهذا الغرض، ويتم تقديم الأوراق الثبوتية داخل الصفحة لتقوم الشركة بدراسة الطلب والرد عليه.
يُذكر أن فايسبوك أطلق تطبيق Mentions في شهرجويلية عام 2014 للصفحات الموثقة في الولايات المتحدة فقط، وفي شهر أوت من العام الجاري تم توفيره رسميًا لجميع المشاهير لبث الفيديو بشكل مُباشر لجميع مُتابيعهم على الشبكة الاجتماعية.

قراءة 702 مرات

رياضة وطنية

ثقافة و فنون

رياضة عالمية