كشفت الشركة اليابانية، فوجي فيلم، المتخصصة في صناعة أدوات التصوير، عن كاميرا جديدة قادرة على التصوير من خلال الملابس، المصنوعة من أنواع معينة من الأقمشة، وذلك عن طريق التقاط أطياف الضوء للأشعة تحت الحمراء، والتي لا يمكن لعين الإنسان رؤيتها.

وكشفت "فوجي فيلم" عن الكاميرا X-T1 IR القادرة على التقاط أضواء ذات أطوال موجية لا يستطيع الإنسان رؤيتها، حيث إن العين المجردة البشرية قادرة على رؤية الأطياف ذات الطول الموجي بين 390 نانومترا، وهو الضوء البنفسجي، حتى 700 نانومتر وهو اللون الأحمر، أما الكاميرا X-T1 IR قادرة على التقاط الضوء ذات الطول الموجي 1000 نانومتر، بحسب الشركة، كما أن الكاميرا قادرة أيضا على التقاط الضوء ذات الطول الموجي الأقل من 390 نانومترا.

وقالت الشركة إن الكاميرا X-T1 IR صممت خصيصا لمحترفي التصوير والذين يحتاجون للتصوير بالأشعة تحت الحمراء، بالإضافة إلى التصوير الجنائي في مسرح الجرائم، ومن المعروف أيضا أن ذلك النوع من التصوير قادر على التقاط ما وراء الملابس المصنوعة من أنواع القماش الناعم والخفيف.

وتأتي الكاميرا X-T1 IR، بدقة 16 ميجابيكسل، بمستشعر APS-C، كما تستطيع الكاميرا الالتقاط بمعدل 8 صور في الثانية الواحدة، مع توفير الاتصال بشبكات "Wi-Fi"، وستقوم الشركة بتوفير الكاميرا في الأسواق  أكتوبر القادم،