الثلاثاء, 03 جويلية 2018 20:58

روسيا 2018 : إنجلترا تكسر حاجز ركلات الجزاء و تمر الى الدور الربع النهائي على حساب كولومبيا

كتبه 
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

فرض منتخب كولومبيا التعادل الإيجابي بهدفٍ لمثله على نظيره الإنجليزي في الوقت بدل من الضائع في وقت المباراة الأصلي بعدما تقدم هاري كين لإنجلترا في الدقيقة 55 من عمر المباراة.

 

وواصل مدافع منتخب كلومبيا ياري مينا التألق وحوّل ركلة في الدقيقة الثالثة بعد التسعين برأسه في المرمى الإنجليزي، ليفرض الأوقات الإضافية على منتخب الأسود الثلاثة، والتي لم تسفر عن الجديد ليحتكم الفريقان إلى ركلات الترجيح.

وتاريخ إنجلترا في ركلات الترجيح سيء للغاية، فقد أنهت تلك الركلات أحلام الإنجليز في المضي قدمًا في المونديال في ثلاث مناسبات، ودون أن تنجح إنجلترا في الفوز بركلات الترجيح ولو لمرة واحدة بالمونديال.

ثلات مرات من الفشل 

أول المرات كانت في مونديال إيطاليا عام 1990، حينما خسرت في الدور نصف النهائي أمام منتخب ألمانيا بواقع أربع ركلات لثلاث بعد انتهاء المباراة في الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل الإيجابي بهدفٍ لمثله.

ثاني المرات كانت بعد ثماني سنوات في مونديال فرنسا 1998، عندما ودعت الدور ثمن النهائي على يد منتخب الأرجنتين بركلات الترجيح بواقع أربع ركلات لثلاث، بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل الإيجابي 2-2.

آخر المرات كانت في مونديال ألمانيا عام 2006، في الدور ربع النهائي بالخسارة أمام البرتغال بركلات الترجيح بواقع ثلاث ركلات لواحدة بعد التعادل السلبي في الوقتين الأصلي والإضافي.

لتكسر انجلترا عثرة ضربات الجزاء بترشح صعب و مستحق  امام منتخب كولمبي قد م اداءا محترما و كان على مستوى الحدث 

قراءة 139 مرات

رياضة وطنية

ثقافة و فنون

رياضة عالمية