طباعة
الثلاثاء, 03 جويلية 2018 20:38

روسيا 2018| السويد تتأهل لربع النهائي بفوز صعب على سويسرا

كتبه 
قيم الموضوع
(0 أصوات)

حقق منتخب السويد، فوزا صعبا على نظيره السويسري بنتيجة هدف دون رد، في المباراة التي أقيمت على ملعب «سان بطرسبرج»، ضمن منافسات الدور الـ16 من نهائيات كأس العالم روسيا 2018.

 

سجل هدف المباراة الوحيد إيميل فورسبرج في الدقيقة 67، من كرة وصلت إليه على حدود منطقة الجزاء، سددها مباشرة لترتطم في قدم أحد المدافعين وتغير اتجاهها وتدخل المرمى.


وتأهل منتخب السويد إلى دور الـ8 من مونديال روسيا، في انتظار الفائز من مباراة إنجلترا وكولومبيا والتي ستقام بعد قليل.

 

الشوط الأول


وأضاع ماركوس بيرج، فرصة تسجيل الهدف الأول في الدقيقة 7، من تمريرة رائعة وصلت لبيرج داخل منطقة الجزاء ليسدد كرة قوية ولكنها فقدت الدقة لتمر بدون خطورة على مرمى الحارس يان سومر.


وفي الدقيقة 9، أضاع ماركوس بيرج فرصة ثانية بعد خطأ كبير من الحارس السويسري يان سومر الذي أهدى الكرة إلى السويديين لتذهب الكرة إلى بيرج ولكنه أضاعها بغرابة.


هدأت وتيرة اللقاء بعدما أضاع ماركوس بيرج فرصتين، وتبادل لاعبي المنتخبين الاستحواذ على الكرة في منتصف الملعب ولم تشهد أي فرص خطيرة على مرمى الحارسيين.


وفي الدقيقة 28، أنقذ الحارس السويسري يان سومر مرماه من استقبال هدف من تسديدة صاروخية من ماركوس بيرج من داخل منطقة الجزاء على يمين المرمى ولكن تصدى لها سومر بصعوبة.

 

وفي الدقيقة 33،  سدد جرانيت شاكا كرة صاروخية من خارج منطقة الجزاء ولكنها مرت من فوق مرمى الحارس السويدي روبين أولسن.

 

سيطر لاعبي منتخب سويسرا على مجريات اللعب واستحوذا على الكرة في منتصف ملعب السويد، في المقابل اعتمد السويديين على الهجمات المرتدة.

 

وفي الدقيقة 39، أضاع فالون بيهرامي فرصة خطيرة بعدما وصلت له الكرة داخل منطقة الجزاء ليسددها مباشرة ولكنها مرت من فوق مرمى الحارس روبين أولسن.

 

وفي الدقيقة 40، أضاع ألبين إيكدال فرصة تسجيل الهدف الأول للسويد بطريقة غريبة، بعد عرضية رائعة من ميكايل لوستيج وصلت إلى إيكدال وحيدا داخل منطقة الجزاء الذي سددها بغرابة خارج الملعب.

 

الشوط الثاني

لم تشهد الدقائق الأولى من الشوط الثاني أي فرص خطيرة على مرمى الحارسيين، واستحوذ لاعبي منتخب سويسرا على الكرة في منتصف ملعب السويد ولكن دون خطورة تذكر.


وشهدت الدقيقة 67، تسجيل أول هدف في المباراة عن طريق السويدي إيميل فورسبرج، من كرة وصلت إليه على حدود منطقة الجزاء، سددها مباشرة لترتطم في قدم أحد المدافعين وتغير اتجاهها وتدخل المرمى.

بعد الهدف السويدي، اندفع لاعبي منتخب سويسرا إلى الهجوم من أجل تسجيل هدف التعادل ولكنهم اصطدموا بتنظيم دفاعي من لاعبي السويد والاعتماد على الهجمات المرتدة.

وفي الدقيقة 79، أنقذ فورسبرج مرماه من استقبال هدف من ركلة ركنية أرسلت إلى منطقة الجزاء لعبها سيفيروفيتش برأسه قوية ولكن فورسبرج أخرج الكرة من على خط المرمى ليحرم سويسرا من تسجيل هدف التعادل.

وفي الدقيقة 93، احتسب حكم المباراة ركلة جزاء لصالح السويد، ولكنه رجع في قراره بعد تدخل حكم الـ«VAR» بعد أن بينت الإعادة أن العرقلة كانت على حدود منطقة الجزاء.

 

قراءة 179 مرات