السبت, 16 جوان 2018 16:36

مونديال روسيا 2018 : فرنسا تفوز على حساب استراليا 2-1

كتبه 
قيم الموضوع
(0 أصوات)

تمكنت فرنسا اليوم السبت من اقتلاع فوز على حساب استراليا في افتتاح مشواها في مونديال روسيا 2018


و قد افتتح التسجيل في المباراة المهاجم أنطوان جريزمان الشباك من ركلة جزاء تاريخية في الدقيقة 58 لكن استراليا ردت من ركلة جزاء أخرى عندما لمس صمويل أومتيتي الكرة بصورة لا يمكن تفسيرها داخل المنطقة بعد أربع دقائق لاحقة.

وأرسل مايل يديناك قائد استراليا الحارس الفرنسي هوجو لوريس إلى الجهة الخاطئة ليمنح استراليا الأمل في فرض التعادل باستاد كازان لكن بوجبا سجل هدف الفوز في الدقيقة 81.

وحتى هذا الهدف كان من الممكن ألا يتم احتسابه في عصر ما قبل استخدام التكنولوجيا في كرة القدم إذ اصطدمت تسديدة بوجبا بساق عزيز بهيتش وارتطمت بالعارضة وقفزت داخل المرمى قبل أن تخرج.

وتأكد الحكم القادم من أوروجواي أندريس كونيا من شاشة تكنولوجيا خط المرمى في ساعته واحتسب الهدف بينما وقف الحارس مات رايان وهو يمسك بالكرة بين يديه.

وشاهد كونيا قبل ذلك اعادة لتدخل جوش ريسدون على جريزمان في شاشة على جانب الملعب وقرر أن الظهير الأيمن لاستراليا أعاق المهاجم الفرنسي داخل المنطقة.

وتفوقت فرنسا في الشوط الأول بفضل خط هجومها الشاب لكن استراليا أتيحت لها أخطر فرصة قبل الاستراحة عندما اصطدمت تسديدة آرون موي من ركلة حرة بالفرنسي كورنتين توليسو وأبدلت اتجاهها لكن لوريس أنقذها.

وسيدخل فريق المدرب ديدييه ديشان مباراتيه المتبقيتين في المجموعة الثالثة ضد الدنمرك وبيرو ولديه ثلاث نقاط لكن سيكون أمامه الكثير من العمل حتى يؤكد وضعه كمرشح قبل البطولة لاحراز اللقب.

وسيشعر منتخب استراليا ومشجعوه البالغ عددهم عشرة آلاف بالاحباط من خروجه خالي الوفاض بعد عمله الدؤوب مع سعيه لتجاوز دور المجموعات للمرة الثانية في مشاركته الخامسة بكأس العالم.

قراءة 114 مرات

رياضة وطنية

ثقافة و فنون

رياضة عالمية