رياضة عالمية

حافظ لاعب التنس التونسي مالك الجزيري على مركزه ال44 في التصنيف العالمي للاعبين المحترفين الصادر اليوم الإثنين. وكان الجزيري خاض خلال الاسبوع الماضي فعاليات دورة بوينس ايرس الارجنتينية وخرج من الدور الاول بخسارته امام الاسباني دافيد فيرير المصنف 149 عالميا 6-7 و3-6. وستكون للجزيري مشاركة في دورة ريو دي جانيرو البرازيلية التي تقام على ملاعب ترابية حيث سيواجه الارجنتيني فيديريكو ديلبونيس المصنف 64 عالميا. كما سيخوض الجزيري في هذه الدورة منافسات مسابقة الزوجي الى جانب الارجنتيني ليوناردو ماير وستكون ضربة البداية امام الثنائي المتالف من التشيكي رومان جيبافي والارجنتيني اندراس مولتاني. وفي صدارة التصنيف العالمي، احتفظ لاعب كرة المضرب الصربي…
انهزمت لاعبة التنس التونسية انس جابر صحبة الامريكية أليسون ريسكي امام الثنائي المتكون من الالمانية انا لينا والهولندية ديمي شورس بنتيجة 2/0 ( 6/2 و 7/5) مساء امس الجمعة في الدور نصف النهائي لمسابقة الزوجي ضمن بطولة قطر المفتوحة لتنس السيدات في نسختها السابعة عشرة . وكانت جابر وزميلتها فازت اول امس الخميس في ربع النهائي على الثنائي المتكون من الرومانية ميكالا بوزرنسكو والبولونية أليجا روزولسكا بمجموعتين دون رد (6-2) و(6-1).
قرر الاتحاد الأفريقى لكرة القدم « الكاف » رفع الإيقاف عن النادى الإسماعيلى وإعادته مجدداً للمشاركة فى منافسات دورى أبطال أفريقيا بنسختها الحالية وذلك بعد قبول تظلمه وتعد تلك الواقعة هى الأولى من نوعها بحيث يعود لفريق للمشاركة بالبطولة القارية بعد صدور قرار باستبعاده وذلك حسب ما اورده ندي الاسماعيلي على موقعه على الانترنات. وعقد الاتحاد الأفريقى اليوم، جلسة استماع بحضور المستشار محمد الكلية عضو مجلس إدارة الإسماعيلى ، أمين الصندوق ونهاد حجاج المستشار القانونى ونصر عزام محامى النادى للبت فى التظلم الذى تقدم به مسئولو الدراويش ضد عقوبة الإقصاء من البطولة. واقر الاتحاد الافريقى بعد الاستماع لشهادة طرفى الازمة…
تراجع لاعب التنس التونسي مالك الجزيري مركزا واحدا في التصنيف الجديد للاعبي التنس المحترفين الصادر اليوم الاثنين ليصبح في المرتبة 44 عالميا برصيد 1007 نقاط. وكان الجزيري خرج من الدور الثاني لدورة كوردوبا الارجنتينية التي اقيمت على ملاعب ترابية بعد خسارته الخميس الماضي امام الاوروغوياني بابلو كويفاس (المصنف 92 عالميا) بنتيجة صفر-2 (تفاصيلها 6-7 و2-6). ويخوض مالك الجزيري هذا الاسبوع منافسات دورة بوينس ايرس التي تقام من 11 الى 17 فيفري الجاري حيث سيواجه في الدور الاول الاسباني دافيد فيرير (المصنف 151 عالميا).
أعلن الأهلي المصري عن تمديد تعاقده مع الدولي التونسي على معلول الذي أمضى لمدة موسمين إضافيين مع الفريق. وكان معلول (29 سنة) قد إنضم للأهلي في 2016 قادما من النادي الصفاقسي ولعب 76 مباراة مع الأهلي سجل فيها 8 أهداف وصنع 22 هدفا.

رياضة وطنية

رياضة عالمية

ثقافة و فنون