رياضة عالمية

توفي إيرف غوردون، وهو مدرس في نيويورك، اشتهر على مستوى العالم بسبب قيادته سيارة ” فولفو اس 1800″ لمسافة أكثر من ثلاثة ملايين ميل ( 5.4 مليون كيلو متر) عن عمر يناهز 78 عاماً، وهو في طريقه إلى الصين. وكان غوردون بطلاً لعشاق سيارات ” فولفو”، حيث سجل الرقم القياسي في العالم في قيادة سيارة – يقودها مالك السيارة الأصلي- في عام 1998 عندما تجاوزت المسافة التي قطعتها السيارة ” الكوب” الحمراء علامة 1.69 مليون ميل، بفضل رحلته اليومية التي تبلغ 125 ميلاً. وبلغ عداد المركبة 2 مليون في عام 2002، ثم 3 ملايين عندما كان يقود سيارته عبر ألاسكا…
تحول محمد صلاح نجم المنتخب المصري من ملعب برج العرب في الاسكندرية إلى دولة الإمارات العربية المتحدة وذلك للمشاركة في مؤتمر الشباب الاماراتي بدعوة خاصة من حكومة دبي. وحسب مصادر داخل عائلة محمد صلاح فمن المقرر أن يعود اللاعب للقاهرة من اجل الالتقاء بأسرته في فيلا اللاعب بالتجمع الخامس قبل ان يغادر لانقلترا للانتظام في تمارين ليفربول الإنقليزي.
اختير السويدي زلاتان ابراهيموفيتش لاعب فريق لوس أنجليس غالاكسي أفضل لاعب جديد في البطولة الأمريكية لكرة القدم، متفوقا على المهاجم الإنقليزي واين روني. وتصدر زلاتان (37 سنة) الترتيب في استطلاع لمدربي ولاعبي البطولة بالإضافة إلى لجنة من الصحافيين، فنال 36,36 في المائة من الأصوات مقابل 32,25 في المائة لروني قائد فريق دي سي يونايتد. وحل المكسيكي كارلوس فيلا لاعب لوس أنجليس أف سي ثالثا (13,47 في المائة). وسجل زلاتان 22 هدفا و10 تمريرات حاسمة، وهي المرة الثالثة يسجل فيها لاعب أكثر من 20 هدفا و10 تمريرات في موسم واحد. وفاز غالاكسي تسع مرات وخسر مرتين في كل مرة كان يسجل…
قضت محكمة جنح التهرب الضريبي في مصر، اليوم الاثنين، بمعاقبة لاعب النادي الأهلي ومنتخب مصر السابق محمد أبو تريكة، بالسجن سنة، بتهمة التهرب من الضرائب. وجاء الحكم أيضا، بإمكانية دفع كفالة 20 ألف جنيه لإيقاف التنفيذ، وقال مصدر قضائي، إن الغرامة تمنع تنفيذ الحكم حتى الاستئناف عليه أمام المحكمة العليا.
أعلن المدير الفني لمنتخب البرتغال ​فرناندو سانتوس​ عن القائمة النهائية لفريقه التي سيخوض بها مواجهتي إيطاليا وبولندا، ضمن منافسات ​دوري الأمم الأوروبية​. وشهدت القائمة إستمرار غياب نجم يوفنتوس ​كريستيانو رونالدو​، الذي لم يلعب أي مباراة رسمية مع البرتغال منذ بطولة كأس العالم 2018، وبالتالي، لن يكون حاضرا إلا في شهر مارس من العام 2019 مع إستئناف المباريات الدولية. وعن غياب رونالدو، قال سانتوس :" ما أفكر به بالنسبة لرونالدو حاليا هو أن يفوز بالكرة الذهبية".

رياضة وطنية

رياضة عالمية

ثقافة و فنون