صادق المكتب الجامعي برئاسة وديع الجريء أمس الأربعاء 12 ديسمبر على رزنامة المباريات المتأخرة والتي تهم أندية الترجي الرياضي والنادي الصفاقسي والنجم الساحلي والنادي الإفريقي. الملحوظة البارزة في هذا السياق هو النسق الماراطوني من المباريات الذي سيكون بانتظار النادي الإفريقي بعد عودته من السودان أين سيلاقي الهلال لحساب الدور السادس عشر لكأس رابطة الأبطال الإفريقية. حيث سيلتقي فريق باب الجديد تباعا كل من اتحاد تطاوين (27 ديسمبر في تطاوين) ثوم يستقبل نجم المتلوي يوم 30 ديسمبر، فدربي العاصمة يوم 6 جانفي 2019 وأخيرا ملاقاة النجم الرياضي الساحلي يوم 15 أو 16 أو 17 جانفي أسبوعين فقط قبل السوبر الذي ستستضيفه الدوحة، ودون اعتبار للمرحلة الثانية من البطولة التي ستعرف بدورها أكثر من تأجيل بسبب تواتر مباريات الكؤوس القارية. • البرنامج: - الخميس 27 ديسمبر 2018: اتحاد تطاوين – النادي الإفريقي (ج9) - الاحد 30 ديسمبر 2018: - النادي الإفريقي – نجم المتلوي (ج10) - الأحد 6 جانفي 2019: الترجي الرياضي – النادي الإفريقي (ج11) 8-9-10 جانفي 2019: الترجي الرياضي – اتحاد بن قردان النجم الساحلي – الملعب التونسي مستقبل قابس – النادي الصفاقسي (ج12) 15 – 16 -17 جانفي 2019: النادي الإفريقي – النجم الساحلي النادي البنزرتي – الترجي الرياضي اتحاد بن قردان – النادي الصفاقسي (ج 13).
أعلنت السلطات الفرنسية عن إيقاف باتريس إدوارد نغايسونا عضو المكتب التنفيذي للاتحاد الإفريقي لكرة القدم والرئيس السابق للاتحاد المحلي للعبةو بجمهورية إفريقيا الوسطى حال وصوله إلى أراضيها، استجابة لبرقية الجلب التي أصدرتها في شأنه محكمة العدل الدولية بلاهاي، بعد تورطه في ارتكاب جرائم حرب بحق المسلمين في بلاده من قبل الميليشيات النصرانية التي تأتمر بأوامره، بين 2013 و2014 نغايسونا هو ثالث شخصية من الاتحاد الإفريقي يكون عرضة للإيقاف التي طالت في وقت سابق نائب الرئيس الثاني عوماري كوستون (كونغولي) والنائب الأول الغاني كويسي ، والقاسم المشترك بينهما هو تورطهما في قضايا رشوة وفساد مع فارق واحد هو إخلاء سبيل الكونغولي لعدم كفاية الأدلة !! والجدير بالذكر أن نغايسونا سبق له أن حلّ بالجزائر على هامش مباراة ودية جمعت الخضر بمنتخب إفريقيا الوسطى وقد كانت زيارته محل استهجان كبير من الاعلام والرأي العام الجزائريين باعتباره أحد مجرمي الحرب ببلاده.
يمتلك المدرب الفرنسي آلان جيريس الذي تم تعيينه رسميا لقيادة المنتخب الوطني التونسي في الفترة القادمة سيرة تدريبية حافلة ما بين الأندية والمنتخبات. و دخل جيريس (66 سنة) عالم التدريب سنة 1995 بقيادة نادي تولوز الفرنسي واستمر معه حتى عام 1998 ليتولى بعدها تدريب نادي باريس سان جيرمان الفرنسي و توج معه بكأس الأبطال الفرنسية سنة 1998 ثم عاد لتولوز مرة أخرى عام 1999. وخاض جيريس تجربة عربية عام 2001 عندما تولى تدريب فريق الجيش الملكي المغربي و توج معه بكأس العرش سنة 2003. ثم تحول لتدريب المنتخبات وابتعد عن الأندية وكانت البداية مع منتخب جورجيا عام 2004 وبعد عام بدأ تجربة تدريبية جديدة بالانتقال للقارة السمراء وتولى تدريب بعض المنتخبات الإفريقية وكانت البداية مع الغابون عام 2006 حيث قاده إلى نهائيات كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم 2010 وواجه المنتخب الوطني التونسي في الدور الأول و حسم التعادل (0-0) اللقاء بين المنتخبين ليغادر النهائيات منذ الدور الأول ثم تولى تدريب منتخب مالي لمدة عامين من 2010 إلى 2012 و حقق معه المركز الثالث في كأس الأمم الإفريقية سنة 2012 كما درب منتخب السنغال لمدة عامين من 2013 وحتى 2015 و إكتفى معه بالدور الثاني في كأس الأمم الإفريقية سنة 2015 وعاد بعدها لمنتخب مالي مرة أخرى عام 2015 وتولى قيادته في بطولة أمم إفريقيا 2017 بالغابون حيث غادر منتخب مالي من الدور الأول بعد أن إكتفى بتعادلين أمام مصر و أوغندا و هزيمة أمام غانا.
اعلنت الجامعة التونسية لكرة القدم يوم الخميس عن تعيين الفرنسي الان جيراس مدربا جديدا لمنتخب الاكابر الى غاية جوان 2020. واوضحت الجامعة على صفحتها الرسمية على شبكة الانترنات انه تم يوم الخميس امضاء عقد مع المدرب ألان جيراس يمتد من 1 جانفي 2019 إلى 30 جوان 2020 قابل للتجديد. وسيتم غدا الجمعة عقد ندوة صحفية بمقر الجامعة لتقديم الناخب الوطني الجديد وذلك انطلاقا من الساعة الحادية عشرة والنصف صباحا. وسبق لجيراس (66 عاما) ان تولى تدريب اندية تولوز وباريس سان جرمان الفرنسيين والجيش الملكي المغربي ومنتخبات جورجيا والغابون ومالي والسنغال. وتتلخص ابرز نجاحاته كمدرب في احراز كاس الابطال الفرنسية مع باريس سان جرمان 1998 وكاس العرش مع الجيش الملكي 2003 الى جانب قيادته منتخب مالي الى الحصول على المركز الثالث في نهائيات كاس امم افريقيا 2012. وكان المكتب الجامعي قرر في 20 اكتوبر الماضي إنهاء مهام المدرب فوزي البنزرتي على رأس الإطار الفني لمنتخب الأكابر دون ذكر اسباب هذه الاقالة المفاجئة وتكليف كل من المدربين المساعدين مراد العقبي وماهر الكنزاري للإشراف على الدواليب الفنية للفريق خلال مقابلتي مصر (2-3) في برج العرب بالاسكندرية لحساب الجولة الخامسة من منافسات المجموعة العاشرة ضمن تصفيات كاس الامم الافريقية 2019 والمغرب (0-1) في رادس ضمن لقاء ودي إلى حين اتخاذ القرار النهائي المتعلق بتعيين ناخب وطني جديد وذلك قبل موعد إجراء أول مباراة لسنة 2019. وكان المنتخب التونسي ضمن تاهله الى النهائيات الافريقية بعدما جمع في رصيده الى غاية الجولة الخامسة 12 نقطة وضعته في الصدارة شراكة مع المنتخب المصري من 4 انتصارات وخسارة لكل منهما في حين يحتل منتخب النيجر المركز الثالث ب4 نقاط امام منتخب اسواتيني صاحب المركز الاخير بنقطة واحدة.
اعلن الترجي الرياضي التونسي على صفحته الرسمية بالموقع الاجتماعي « فايسبوك » عن تقديم حصته التدريبية المبرمجة اليوم الاربعاء الى الساعة الخامسة والنصف بالتوقيت المحلي (س 14 و30 بتوقيت تونس) عوضا عن الساعة الثامنة والنصف مساء وذلك حتى يتسنى للاطار الفني مواكبة اللقاء الافتتاحي لكاس العالم للاندية لكرة القدم الذي سيجمع العين الاماراتي بويلينغتون النيوزيلندي (س 16 و30 بتوقيت تونس). يذكر ان الترجي الرياضي سيتبارى مع الفائز من هذه المباراة في الدور ربع النهائي المقرر السبت القادم (س17 و30 بتوقيت تونس).
الصفحة 1 من 129

  تابعونا على:

فيديوهات الخبر

 

 

المتواجدون حالياً

223 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

رياضة وطنية

رياضة عالمية

ثقافة و فنون