فشل المنتخب الوطني التونسي الأولمبي لكرة القدم في التاهل الى كاس امم افريقيا 2019 رغم فوزه مساء امس الثلاثاء على نظيره الكامروني 2-1 بملعب رادس في لقاء اياب تصفيات الدور الثالث الأخير من كاس امم افريقيا 2019 . سجل لتونس وجدي الساحلي د37 وحبيب الوسلاتي د71 (ض ج) وافتتح النتيجة للكامرون ايغناسيوس غاناغو د15 (ض ج ) . و كان المنتخب الوطني التونسي الاولمبي خسر ذهابا في ياوندي بنتيجة 1-0.
فاز المنتخب التونسي لكرة القدم اليوم في ملعب رادس على نظيره الموريتاني بنتيجة 1-صفر في اطار مباراة ودية دولية. وسجل الهدف الوحيد للمنتخب التونسي اللاعب عمر العيوني د78
أجرى المنتخب الوطني التونسي لكرة القدم مساء الثلاثاء حصّته التدريبية الثانية ضمن برنامج تحضيراته لمقابلة موريتانيا الودية التي ستدور يوم الجمعة بملعب رادس (س 19 و15دق). وسجّلت التمارين اكتمال نصاب المجموعة بمشاركة 25 لاعبا بعد التحاق كلّ من يوسف المساكني وسيف الدين الخاوي وإلياس السخيري إلى جانب كلّ من عاطف الدخيلي وحمزة المثلوثي اللذين وجّه لهما المدرب الوطني منذر الكبير الدعوة مساء الاثنين لتعويض اللاعبين المصابين معز بن شريفية ووجدي كشريدة. كما شارك في هذه الحصّة كلّ من مارك اللمطي وادم باللامين بعد أن تعذّر عليهما مرافقة المنتخب الأولمبي في رحلته إلى الكاميرون وسيواصلان التحضيرات مع المنتخب الأول إلى حين عودة الوفد من ياوندي. ودامت هذه الحصّة التي احتضنها ملعب الشاذلي زويتن قرابة الساعة وعشرين دقيقة وركز خلالها المدرب منذر الكبير على الجوانب التكتيكية حيث برمج مقابلة تطبيقية في نهايتها استغلّها لتجربة بعض الخطط والبحث عن الانسجام بين مختلف العناصر لإيجاد التركيبة المثالية التي سيقع التعويل عليها ضد موريتانيا. ويذكر ان الاطار الفني كان قرر ابعاد غيلان الشعلالي بسبب تخلفه يوم الاثنين عن الحضور في الموعد المحدد لمقر الاقامة. كما منحت الجامعة بعد التشاور مع الاطار الفني ترخيصا استثنائيا للفرجاني ساسي وحمدي النقاز للمشاركة مع فريقهما الزمالك في نهائي كاس مصر المقرر الاحد القادم ضد بيراميدز. ويجري نسور قرطاج اليوم الأربعاء الحصّة التدريبية الثالثة انطلاقا من الساعة السابعة إلا ربع بملعب الشاذلي زويتن.
أكد الاتحاد الدولي للكانوي كاياك تأهّل كل من خولة ساسي ومحمد علي مرابط في الكانوي و غيلان الختّالي في الكاياك الى دورة الالعاب الاولمبية طوكيو 2022إثر مشاركتهم المتميّزة في الألعاب الإفريقيّة الأخيرة حسب ما افادت به اللجنة الوطنية الاولمبية التونسي ( كنوت) . كما أكّد الإتحاد الدّولي للرماية في مراسلة للجنة الوطنية الأولمبية تأهّل محمد حمّاد في الرماية بالقوس إثر إحرازه ذهبيّة الرباط 2019. وتفيد نفس المراسلة إمكانية تأهّل رحاب الوليد في صورة تحقيقها لنقاط إضافيّة قبل تاريخ 18 جوان 2020 حسب نفس المصدر.
حقق صباح اليوم الإثنين المنتخب الوطني التونسي لكرة السلة، إنتصاره الأول في بطولة العالم بالصين على حساب إيران بنتيجة 79 مقابل 67 وهو كذلك أول فوز لتونس في تاريخ بطولة العالم. ويفتح هذا الفوز للمنتخب أبواب التأهل للدور الثاني في صورة الفوز بعد غد الأربعاء على بورتوريكو مع العلم أن تونس انهزمت في مقابلتها الأولي ضد إسبانيا.
الصفحة 1 من 143

  تابعونا على:

فيديوهات الخبر

 

 

المتواجدون حالياً

403 زائر، وعضو واحد داخل الموقع

  • moez

رياضة وطنية

رياضة عالمية

ثقافة و فنون