قرر المكتب الجامعي لكرة القدم بعد اجتماعه، اليوم، تأجيل مباراة السوبر التونسي بين الترجي والإفريقي المبرمجة يوم 24فيفري الحالي في قطر بطلب بالاتحاد القطري والتمسك بتعيين طاقم تحكيم تونسي للمباراة . وسيتم التنسيق لتعيين موعد لاحق، كما تقرر خلال الاجتماع اليوم، تجديد العقد مع قناة الدوري والكاس الخاص بنقل مباريات بطولة الرابطة المحترفة الأولى والكأس لمدة ثلاثة مواسم أخرى . و سيتم إمضاء العقد في اقرب الآجال .
حافظ لاعب التنس التونسي مالك الجزيري على مركزه ال44 في التصنيف العالمي للاعبين المحترفين الصادر اليوم الإثنين. وكان الجزيري خاض خلال الاسبوع الماضي فعاليات دورة بوينس ايرس الارجنتينية وخرج من الدور الاول بخسارته امام الاسباني دافيد فيرير المصنف 149 عالميا 6-7 و3-6. وستكون للجزيري مشاركة في دورة ريو دي جانيرو البرازيلية التي تقام على ملاعب ترابية حيث سيواجه الارجنتيني فيديريكو ديلبونيس المصنف 64 عالميا. كما سيخوض الجزيري في هذه الدورة منافسات مسابقة الزوجي الى جانب الارجنتيني ليوناردو ماير وستكون ضربة البداية امام الثنائي المتالف من التشيكي رومان جيبافي والارجنتيني اندراس مولتاني. وفي صدارة التصنيف العالمي، احتفظ لاعب كرة المضرب الصربي نوفاك ديوكوفيتش بالمركز الاول بمجموع 10955 نقطة، أمام الإسباني رافايل نادال (8320 نقطة) والألماني ألكسندر زفيريف (6475 نقطة). وتقدم اللاعبان الفرنسي غايل مونفيس والسويسري ستانيسلاس فافرينكا للمركزين 23 و41 على التوالي بعد تتويج الأول بطلا لدورة روتردام الهولندية على حساب الثاني، فيما تراجع المصنف الأول سابقا السويسري روجيه فيدرر مرتبة ليحتل المركز السابع. وارتقى الفرنسي مونفيس (32 سنة) عشرة مراكز في أفضل ترتيب له منذ تراجعه من المرتبة ال22 إلى ال36 في 11 سبتمبر2017. وبدوره تقدم فافرينكا (33 سنة) المصنف ثالثا عالميا سابقا، 27 مرتبة في أحسن تصنيف له منذ تراجعه للمركز 263 في 11 جوان 2018. وتبادل فيدرر مركزه السادس مع الياباني كي نيشيكوري الذي وصل الى نصف نهائي دورة روتردام، فتراجع الأول للمرتبة السابعة فيما تقدم الثاني ليصبح سادسا. وفي أفضل تصنيف في مسيرته تقدم الروسي دانييل ميدفيديف (23 سنة) مرتبة واحتل المركز 15 ببلوغه نصف نهاية الدورة الهولندية. واحتل الايطالي ماركو تشيكيناتو (26 سنة)، الفائز بلقب دورة بوينوس أيرس، أفضل ترتيب في مسيرته بتقدمه للمركز 17. فيما احتفظ وصيفه في الدورة الأرجنتيني دييغو شفارتسمان بالمرتبة 19.
علنت الجامعة التونسية لكرة القدم ان مباراة الكاس الممتازة التي ستقام بالعاصمة القطرية الدوحة يوم 24 فيفري الحالي على الساعة السادسة مساء بتوقيت تونس بملعب الغرافة بين الترجي الرياضي حامل لقب البطولة والنادي الافريقي الفائز بمسابقة الكاس خلال الموسم الرياضي 2017-2018 سيتولى قيادتها طاقم تحكيم تونسي مضيفة انه في صورة انتهاء اللقاء بالتعادل سيتم الإلتجاء مباشرة إلى ركلات الترجيح. انه في صورة انتهاء اللقاء بالتعادل سيتم الإلتجاء مباشرة إلى ركلات الترجيح. واوضحت الجامعة التونسية انه تعيين الحكم يوسف السرايري لادارة المباراة بمساعدة انور هميلة كحكم مساعد اول ويامن الملولشي كحكم مساعد ثان في حين سيكون وليد الجريدي حكما رابعا. واضافت الجامعة في بلاغها يوم الاحد ان لجنة التعيينات قررت اصطحاب كل من الحكم سليم بلخواص ومساعد الحكم خليل الحساني كاحتياطيين للاستنجاد بهما عند الضرورة. وعقد اجتماع تنسيقي يوم السبت بمقر الجامعة برئاسة وديع الجريء وبحضور أمين موقو رئيس اللجنة الفيدرالية للمسابقات وممثلين عن الفريقين المعنيين لبحث مختلف الإجراءات التنظيمية والتراتيب اللوجستية الخاصة بهذه المباراة وذلك بعدما تنقل وفد عن الجامعة خلال الأسبوع الجاري الى الدوحة حيث انعقد اجتماعا بمقر الإتحاد القطري لكرة القدم بحضور مسؤولين عن الاتحاد القطري والشركة الراعية للتظاهرة قصد الاطلاع على كافة التراتيب التنظيمية وضمان انجاح هذا الحدث الرياضي على جميع المستويات. وقد تقرر ان يكون كل فريق ممثلا ب55 شخصا على ان يتم تمكين 40 منهم من بطاقة اعتماد تخول لهم الدخول إلى كافة الأماكن بالملعب. كما تم الاتفاق على ان يكون تنقل الفريقين الى الدوحة على متن نفس الرحلة وذلك يوم 21 فيفري الجاري في حين ستكون العودة الى تونس يوم 25 من نفس الشهر وستتكفل الشركة المنظمة بكل تكاليف تذاكر التنقل الجوي وكذلك بكامل مصاريف الإقامة والاعاشة والتنقل الداخلي طيلة فترة الإقامة بالدوحة. هذا وتقرر تكليف وفد عن الجامعة التونسية لكرة القدم ومسؤول عن كل فريق للسفر قبل الوفدين وذلك لمزيد تسهيل عملية الإستقبال في المطار وفي النزل علما وان الفريقين سيقيمان في نفس الفندق على أن تخصص الشركة الراعية جناح منفرد ومطعم خاص لكل جمعية. وبخصوص الندوة الصحفية الخاصة بالفريقين فقد تقرر عقدها بحضور المدرب وقائد الفريق قبل الحصة التدريبية الرسمية لكل فريق ليلة المباراة بملعب الغرافة. وفي ما يتعلق بالجوائز المالية للقاء السوبر، فسيغنم الفريق الفائز على مبلغ قدره 100 ألف دولار في حين سيتحصل الفريق المنهزم على 75 ألف دولار.
انهزمت لاعبة التنس التونسية انس جابر صحبة الامريكية أليسون ريسكي امام الثنائي المتكون من الالمانية انا لينا والهولندية ديمي شورس بنتيجة 2/0 ( 6/2 و 7/5) مساء امس الجمعة في الدور نصف النهائي لمسابقة الزوجي ضمن بطولة قطر المفتوحة لتنس السيدات في نسختها السابعة عشرة . وكانت جابر وزميلتها فازت اول امس الخميس في ربع النهائي على الثنائي المتكون من الرومانية ميكالا بوزرنسكو والبولونية أليجا روزولسكا بمجموعتين دون رد (6-2) و(6-1).
أعلنت اليوم الأربعاء 13 فيفري 2019 الجامعة التونسية لكرة القدم، عن التركيبة الكاملة والنهائية للمنتخب الوطني للأكابر. وفيما يلي التركيبة: -الناخب الوطني : الان جيراس -ممرن وطني : مـــاهر الكنزاري -مدرب الحراس : حمدي القصراوي -معد بدني : جـــلال الهرقلي – فراس بالي -مستشار فني و طني مكلف بالمتابعة و التقييم : مبارك الزطال
الصفحة 1 من 137

  تابعونا على:

فيديوهات الخبر

 

 

المتواجدون حالياً

235 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

رياضة وطنية

رياضة عالمية

ثقافة و فنون