تتواصل تحضيرات المنتخب التونسي لكرة القدم بنسق حثيث استعدادا للقاء الودي ضد منتخب بورندي (المترشح بدوره إلى نهائيات كأس أمم إفريقيا 2019) وذلك يوم الاثنين 17 جوان بملعب رادس انطلاقا من الساعة 19 و15 د . وجاء على الموقع الرسمي لجامعة كرة القدم انه » بالنظر لتفاوت الجاهزية البدنية بين المشاركين في المباراة الأخيرة امام منتخب كرواتيا (1/2) ذات النسق الرفيع وبقية زملائهم تم تقسيم الفريق إلى 3 مجموعات حيث خضعت الاولى إلى حصة تدريبية دامت 75 دقيقة وشارك فيها 13 لاعبا لم يكونوا ضمن التشكيلة الأساسية باستثناء حارس المرمى وهم معز حسن وفاروق بن مصطفى ومعز بن شريفية وطه ياسين الخنيسي ومحمد دراغر وفراس شواط ونعيم السليتي ومارك اللمطي ونسيم هنيد وأيمن بن محمد وبسام الصرارفي وفرجاني ساسي ولاعب النجم الساحلي كريم العواضي الذي عوض في القائمة النهائية زميله لاعب الاهلي المصري علي معلول . وخصص الإطار الفني بقيادة الفرنسي الان جيراس الحصة لتعزيز اللياقة البدنية والعمل أمام المرمى مع تمارين لقطع الكرة وتسريع الهجمة. اما المجموعة الثانية فقد بقيت في النزل على ذمة إخصائي العلاج الطبيعي للقيام بحصص تدليك وهي تضم 6 لاعبين شاركوا في المباراة الأخيرة وهم ديلان بروون وياسين مرياح ورامي البدوي وإلياس السخيري وأسامة الحدادي ووهبي الخزري. المجموعة الثالثة التي تضم بقية الأساسيين وهم يوسف المساكني ووجدي كشريدة وأنيس البدري وغيلان الشعلاني شاركوا مع طبيب المنتخب في حصة تأهيل واسترجاع القوة. وفي برنامج اليوم الجمعة حصة تدريبية واحدة تنطلق في حدود الساعة الخامسة والربع. يشار الى ان المنتخب التونسي كان قد اطاح بنظيره الكرواتي (وصيف بطل العالم) بالانتصار عليه في عقر داره 2-1 في المباراة الودية التي اقيمت مساء الثلاثاء الماضي بمدينة « فرازدين » في اطار تحضيرات زملاء يوسف المساكني لنهائيات كاس الامم الافريقية التي تستضي
فاز اتحاد بن قردان مساء اليوم الاربعاء على الترجي الرياضي بنتيجة 1-صفر في اطار المباراة المتاخرة لحساب الجولة الخامسة والعشرين لبطولة الرابطة المحترفة الاولى لكرة القدم . وتحقق الهدف الوحيد لاتحاد بن قردان بفضل اللاعب شهاب الزغلامي من ضربة جزاء في الدقيقة 21. وبهذا الفوز، انفرد ابناء بن قردان بالمركز الرابع في سلم الترتيب العام رافعا رصيده الى 38 نقطة في حين تجمد رصيد الترجي الرياضي في 56 نقطة بعد ان ضمن الظفر بلقب بطولة الموسم . ويسدل الستار على سباق بطولة الرابطة المحترفة الاولى لكرة القدم يوم السبت القادم باجراء الجولة الختامية.
تواجدت منذ امس الاثنين بالملعب الأولمبي برادس لجنة من أمنيين ومسؤولين من الحماية المدنية إلى جانب مسؤولين من الترجي الرياضي التونسي و ذلك قصد معاينة الملعب قبل إحتضانه لمباراة إياب نهائي كأس رابطة الأبطال الإفريقية الجمعة القادم بين الترجي التونسي و الوداد المغربي . و دون مسؤولو الحماية المدنية خلال عملية المعاينة ضرورة غلق جزء من المدارج العلوية للملعب بصفتها آهلة للسقوط وهو ما سيحصل فعليا تجنبا لوقوع أي كارثة .
أعلنت رابطة البطولة الإيطالية لكرة القدم عن جوائز الموسم الحالي بتتويج النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو بجائزة أفضل لاعب. وتنضاف هذه الجائزة الجديدة لمسيرة رونالدو الذي قدم موسما جيدا مع فريق « السيدة العجوز » اذ قاده نحو تحقيق البطولة للموسم الثامن على التوالي. كما حسم لقب السوبر أمام ميلان بهدفه من ضربة رأسية. وسجل « الدون » هذا الموسم مع فريقه 22 هدفا. من جهة آخرى، توج حارس إنتر ميلانو سمير هاندانوفيتش بجائزة أفضل حارس مرمى خلال الموسم في الوقت الذي حصد فيه خاليدو كوليبالي مدافع نابولي جائزة أفضل مدافع. وحصل نجم لاتسيو سيرغي ميلينكوفيتش- سافيتش على جائزة أفضل لاعب وسط في الكالتشيو بينما حصل المهاجم المخضرم فابيو كوالياريلا على جائزة أفضل مهاجم كما كان نجم روما نيكولو زانيولو أفضل لاعب شاب. وانضم رونالدو إلى يوفنتوس في الصيف الماضي وكان مسؤولو الفريق يطمحون إلى التتويج برابطة أبطال أوروبا لكن الآمال تبخرت بعد هزيمة الفريق الإيطالي أمام أياكس أمستردام الهولندي في الدور ربع النهائي.
أصدرت النقابة القطاعية لحفظ النظام المركزي بيانا إستغربت فيه برمجة 3 تظاهرات رياضية كبرى يوم السبت 11 ماي 2019 دون الأخذ بعين الإعتبار آراء الجهات الأمنية المعنية. وإستنكرت النقابة برمجة مقابلة الدور ربع النهائي لكأس تونس لكرة القدم بين الترجي الرياضي و الإتحاد المنستيري بالتوازي مع مقابلة الدور النهائي لكأس تونس لكرة السلة بين الإتحاد المنستيري و النجم الرادسي بالإضافة لمقابلة الدور نصف النهائي لكأس تونس لكرة اليد بين الترجي الرياضي و مكارم المهدية في نفس اليوم أي يوم السبت 11 ماي 2019. و أكدت أنها ستلجئ إلى عدم تأمين المقابلتين في صورة التمسك بإجراءهما في نفس اليوم.
الصفحة 1 من 141

  تابعونا على:

فيديوهات الخبر

 

 

المتواجدون حالياً

322 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

رياضة وطنية

رياضة عالمية

ثقافة و فنون