الأربعاء, 17 جانفي 2018 14:06

معرض لبيع اللوحات التشكيلية رسمها أطفال مصابون بالقصور الكلوي

كتبه 
قيم الموضوع
(0 أصوات)

يواصل نادي اليونسكو والالكسو برادس عرض اللوحات التشكيلية لعدد من الأطفال المصابين بمرض القصور الكلوي والمقيمين بمستشفى شارل نيكول بالعاصمة.
ويحتضن بهو دار الجمعيات برادس حاليا معرضا لبيع هذه اللوحات التي تمثل ثمرة جهد صغار مرضى أشرف على تاطيرهم لمدة ستة أشهر ثلة من الشبان المتخرجين من المعهد العالي للفنون الجميلة وذلك بمعدل حصتين في الأسبوع.


وقد أكد عدد من الشبان الذين قاموا بمتابعة الأطفال وتكوينهم في فن الرسم اليوم الأربعاء في تصريحات لوكالة تونس إفريقيا للأنباء أنهم أرادوا بهذه اللفتة الإنسانية أن يتواصلوا مع الصغار ذوي الحاجات الخاصة للترفيه عنهم والخروج بهم إلى الفضاء العام.
وأشاروا إلى أنهم حرصوا خلال مدة تكوين الأطفال على مراعاة ظروفهم الخاصة التي قد تحرمهم من الحضور في بعض الحصص نظرا لتزامن وقت التدريب مع توقيت الدواء أو إجراء عملية تصفية الدم.
ومن جانبه أوضح رئيس نادي اليونسكو والالكسو برادس أن هذه البادرة تندرج في إطار حرص النادي على ممارسة الأطفال المرضى لحقهم في الثقافة والتنقل والاندماج مع بقية أقرانهم.
وأضاف الطرابلسي أن هذه التظاهرة تهدف بالأساس إلى تحسيس المجتمع بخصوصية أمراض الكلى لاسيما في صفوف الأطفال والتشجيع على التبرع بالأعضاء لترسيخ القيم الإنسانية في المجتمع.
وبين في هذا الصدد أن عملية بيع اللوحات ستمكن من شراء بعض اللوازم التي تنقص هؤلاء الأطفال في المستشفى على غرار جهاز تلفاز وحاسوب والعاب الكترونية وغيرها إلى جانب تقديم إعانات مادية لبعض الأسر المعوزة.

 

قراءة 177 مرات

  تابعونا على:

فيديوهات الخبر

 

 

المتواجدون حالياً

360 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

رياضة وطنية

رياضة عالمية

ثقافة و فنون