الجمعة, 29 ديسمبر 2017 14:50

الحلم : فيلم تونسي عن القدس بطولة غانية شوية و الطفل محمد أمين طرخاني

كتبه 
قيم الموضوع
(2 أصوات)

يصدر قريبا للمنتج التونسي فيلم قصير بعنوان الحلم كتابة و اخراج و انتاج الفنان مصطفى السهيلي بطولة غانية شوية , الطفل محمد أمين طرخاني , غناء الطفلة فرح شوية. 

 

الخبر التونسية اتصلت بالسيد مصطفى السهيلي للحديث حول ثالث انتاجاته الفنية بعد عملين توثيقيين احدهما تناول مدينة منزل بورقيبة و الثاني تناول الحركة الوطنية , و الذي اكد ان هذا العمل ياتي على خلفية اعلان ترامب نقل سفارة امريكا الى القدس و اعلانها عاصمة للمغتصب الصهيوني . 

الفيلم القصير هو هدية من صاحب العمل و كل من شارك فيه و اسهام في قضية تتجاوز البعد الديني و تمس كل القلوب الانسانية في العالم . و يتناول قضية الطفولة الفلسطينية و ملاحم مقاومتها اليومية في قضية عادلة من أجل الارض و العرض . 

السهيلي أكد ان الفيلم سيكون افضل ما تقدمه الساحة الفنية التونسية لقضية ندعمها و نتفاعل مع كل احداثها اليومية . تتناول محورا هاما بطريقة طرح قومية لاستعماله للغة العربية الفصحى و تمس مختلف الاجيال و الشرائح العمرية . 

ما يختص به هذا الفيلم مشاركة وجوه جديدة لها كل المستقبل القادم لما قدمته في هذا الفيلم و ما اظهرته من قدرة على التعبير و التفاعل و ايصال المشاهد . 

السفارة الفلسطينية رحبت بهذا العمل و قدمت كل ما يمكن لدعمه من مساندة معنوية و متابعة و تواصل .

 

الفيلم سيعرض قريبا و لاول مرة و بالشراكة مع راديو 8 منزل بورقيبة في احدى الفضاءات الثقافية و سيعمل المنتج على ايصاله لمختلف المنابر السينمائية و دور العرض اينما سنحت الفرصة . 

تمنياتنا بالنجاح و التوفيق لهذا العمل و للفنان مصطفى السهيلي و ابطال الفيلم , غانية شوية و الطفل محمد امين طرخاني و ندعو كل المؤسسات الاعلامية لدعم هذا العمل لتكون القضية الفلسطينية احد عناوين الثقافة التونسية . 

 

قراءة 448 مرات آخر تعديل على الجمعة, 29 ديسمبر 2017 15:17

  تابعونا على:

فيديوهات الخبر

 

 

المتواجدون حالياً

485 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

رياضة وطنية

رياضة عالمية

ثقافة و فنون