ثقافة و فنون

في إطار الأنشطة الثقافية المتنوعة يشهد المسرح البلدي بالعاصمة يوم 2 نوفمبر المقبل تقديم عرض صوفي يمزج بين الموسيقى الصوفية التونسية التقليدية و موسيقات الشعوب الأخرى. وهو مزج يؤكّد أصحابه أنه مدروس دراسة معمّقة و يهدف إلى الحفاظ على الهوية التونسية وتجنّب الوقوع في خطأ الهروب عن الهدف المنشود وهو إيصال ثقافتنا إلى الأجيال الجديدة التي أصبحت متأثرة إلى حد بعيد بالموسيقى الغربية. وقد شارك في تصوّر هذا العمل عدد من المبدعين الذين قضوا وقتا طويلا في إعداده من أجل تقديمه للجمهور في أبهى حلّة .و من الموزعين لهذا العمل يمكن أن نذكر فرات بوقديدة وأسامة زقية وخالد الكلبوسي .…
قال بلاغ لوزارة الشؤون الثقافية أنه على إثر الفياضانات الأخيرة التي جدت في منطقة المحمدية أقدمت مجموعة من المتساكنين المجاورين للحنايا الرومانية على هدم جزء من القناة باستعمال آلة "التراكس" وهو ما استوجب تدخّل وزارة الشؤون الثقافية ممثلة في المعهد الوطني للتراث في مناسبتين:
  يفتتح الفيلم المغربي "بلا موطن" أو "Apatride" باللغة الفرنسية، للمخرجة المغربية نرجس النجار، أيام قرطاج السينمائية 2018 التي تنتظم من 3 إلى 10 نوفمبر القادم. وسيُعرض الفيلم في مسرح الأوبرا بمدينة الثقافة حيث تقام فعاليات الافتتاح.
يتنافس 21 من الطهاة لتقديم أكلة بخاصيات ووصفة تونسية في اطار مسابقة جائزة تونس للطهاة وذلك على امتداد 4 أيام على ان يكون التتويج السبت 20 اكتوبر 2018.
 نشر الفنان السعودي محمد عبده تغريدات على موقع التواصل الاجتماعي يوم الاثنين حملت طابعا سياسيا نادرا في مسيرته، رافضا تحميل بلاده المسؤولية عن اختفاء الصحافي السعودي جمال خاشقجي.

  تابعونا على:

فيديوهات الخبر

 

 

المتواجدون حالياً

424 زائر، وعضو واحد داخل الموقع

  • moez

رياضة وطنية

ثقافة و فنون

رياضة عالمية