ثقافة و فنون

اكد ابن الفنانة منيرة حمدي في تدوينة له على صفحته خبر وفاة الفنانة التونسية منية حمدي . الخبر نقلته الفنانة نوال غشام بكل اسى . و انتقلت اليوم الاحد 15 سبتمبر الفنانة التونسية نوال غشام الى جوار ربها لتخلف وراءها تاريخا فنيا حافلا كل التعازي للعائلة الفنية التونسية .
تفتح المؤسسات الثقافية أبوابها مجدّدا أيام السبت والآحاد لتستقبل روّادها الناشطين في مختلف نوادي الفنون وذلك وفقا للأمر الحكومي المتعلّق بتوزيع أوقات وأيام العمل بدور الثقافة و المركبات الثقافية و المكتبات العمومية الراجعة بالنظر إلى وزارة الشؤون الثقافية و بإحداث منحة مالية لفائدة أصناف الأعوان المعنيين بهذا التوزيع.
الإثنين, 02 سبتمبر 2019 08:41

وفاة المخرجة الشابة شيراز البوزيدي

كتبه
رحلت المخرجة الشابة، شيراز البوزيدي، أمس الأحد « بعد صراع قصير مع المرض » . وكانت وزارة الشؤون الثقافية وجمعية مخرجي الأفلام التونسية، التي كانت شيراز البوزيدي مكلفة بأمانة المال، أعلنا الخبر أمس الأحد. بدايات الراحلة كانت بالتمثيل على ركح المسرح، اذ قدّمت عددا من التجارب الدرامية التلفزيونية والإذاعية ثم قرّرت الانقطاع عن دراسة علم النفس والتوجّه لدراسة السينما. بعد تأسيسها مؤخرا لشركة إنتاج خاصة « سكاي برود »، وأخرجت الفقيدة عددا من الأفلام الوثائقية القصيرة والطويلة، كان آخرها شريط « مجاذيب » في 2018. ويعد الفيلم من الافلام الوثائقية الطويلة (70 دقيقة) تم تصويره بمدينة الرديف وتم تقديم عرضه…
تحت إشراف وزير الشؤون الثقافية محمد زين العابدين افتتح يوم الاثنين 26 اوت 2019 مركز الفنون الدرامية والركحية بسيدي بوزيد أبوابه للعموم ولمبدعي الجهة للمرة الأولى. و شهد حفل التدشين الذي حضره عدد كبير من الإعلاميين و المثقفين برمجة خاصة بالمناسبة انطلقت بعرض فرجوي احتضنه المركز، ثم عرض مونودراما "7 من 16 " اداء مريم بلقاضي، و تواصلت العروض مع لوحة راقصة أثثها مجموعة من شباب المكناسي تحت اشراف الكوريغراف اشرف حمودة هذا الى جانب معرض فوتوغرافي اشرف عليه الاستاذ صفوان جلول ... و تتواصل انشطة مركز الفنون الدرامية و الركحية بسيدي بوزيد لموسم الإفتتاح حيث تستعد ادارة المركز لإعداد…
أكدت المديرة العامة لمسرح الأوبرا التابع لمدينة الثقافة منية المسعدي، "أنّه لا يمكن لهذه المؤسسة العمومية الثقافية أن تتعامل مع الأحزاب السياسية وأن تمكنها من مجانية الفضاء وتمويل التظاهرات". وأوضحت، في بلاغ أصدره مسرح الأوبرا، السبت، "أنّ القانون لا يسمح بذلك". ويأتي هذا ردا على أخبار مفادها أن إدارة المسرح منعت حركة نداء تونس من تنظيم أربعينية الرئيس الراحل الباجي قايد السبسي. وعبرت المسعدي عن استعداد فضاءات مدينة الثقافة لاحتضان مثل هذه التظاهرة وتسخير الموارد البشرية والمالية اللازمة على أن يكون الطرف المقابل مؤسسة عمومية.

  تابعونا على:

فيديوهات الخبر

 

 

المتواجدون حالياً

369 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

رياضة وطنية

رياضة عالمية

ثقافة و فنون