الإثنين, 14 أوت 2017 22:20

موقف الجزائر من التدّخل الفرنسي الايطالي في ليبيا

كتبه 
قيم الموضوع
(0 أصوات)
قال وزير الخارجية الجزائري «عبد القادر مساهل» اليوم الاثنين، أن بلاده قامت بجهود مكثّفة من أجل حلحلة الأزمة الليبية، وأن كل الشخصيّات الليبية قامت بزيارة الجزائر وماتزال تطلب زيارتها مُجدّداً، مشيرا الى ان بلاده لا تقوم بدبلوماسية استعراضية، وفق تعبيره.
وتأتي تصريحات « مساهل » في لقاء مع وسائل إعلام جزائرية، كرد على أسئلة حول التدّخل الفرنسي والإيطالي وبعض الدول العربية في الملف الليبي، مؤكّدا أن بلاده نبهت الى خطورة التدخل الخارجي في « ليبيا » وتداعياته على المنطقة .
كما أكد « مساهل » على أن رسالته قد وصلت الى القادة العرب، مشيرا الى أنه التمس تطلع المسؤولين العرب من أجل مزيد من التنسيق والتشاور، لرفع التحديات وتجاوز الصعوبات التي تعيشها دول المنطقة، بعيدا عن الحلول المفروضة من الخارج.
يشار الى ان لقاء جمع كل من القائد العام للجيش الليبي « خليفة حفتر » برئيس المجلس الرئاسي « فايز السراج » في باريس في 25 من شهر جويلية الفارط ، من اجل بحث سبل حل الأزمة الليبية التي تبحث عن مخرج منذ سنوات.
يُشار إلى أنه تم تسجيل وصول قطع بحرية إيطالية إلى قاعدة طرابلس البحرية ودخولها المياه الاقليمية الليبية بذريعة دعم خفر السواحل الليبي، ما أثار جدلاً حادًا في الداخل الليبي.
قراءة 217 مرات

  تابعونا على:

فيديوهات الخبر

 

 

المتواجدون حالياً

303 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

رياضة وطنية

ثقافة و فنون

رياضة عالمية