الإثنين, 21 ماي 2018 20:49

فلسطين تقدم غدا الثلاثاء طلب إحالة رسمي لملف الاستيطان الإسرائيلي إلى الجنائية الدولية

كتبه 
قيم الموضوع
(0 أصوات)

أعلن مسؤول فلسطيني اليوم الاثنين, أن السلطة الفلسطينية ستقدم غدا الثلاثاء طلب الإحالة الرسمي لملف الاستيطان الإسرائيلي إلى المحكمة الجنائية الدولية. وقال

وكيل وزارة الخارجية والمغتربين في السلطة الفلسطينية تيسير جرادات في تصريح لإذاعة (صوت فلسطين) إن « الوزير رياض المالكي سيلتقي يوم غد في لاهاي مع المدعية العامة للمحكمة فاتو بنسودا لتقديم الطلب ».

وأضاف إن « المالكي سيطالب المحكمة بتحمل واجباتها تجاه العدالة والمساءلة باعتبارها الجهة المختصة للتحقيق في الجرائم المستمرة والمرتبطة بنظام الاستيطان وملاحقة المجرمين المسؤولين عن ارتكاب هذه الجرائم ».

وتابع « عقب تسليم طلب الإحالة تبدأ الخطوات العملية في متابعة ملف الاستيطان الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية » مشيرا إلى أن وزارته « جاهزة بهذا الملف الكامل مع الجهات الفلسطينية الأخرى ».

وكانت القيادة الفلسطينية وقعت الاثنين الماضي عقب اجتماع لها برئاسة الرئيس محمود عباس على الانضمام لعدد من الوكالات الدولية المتخصصة واحالة ملف الاستيطان الإسرائيلي لمحكمة الجنايات الدولية. وجاءت الخطوة ردا على نقل الولايات المتحدة الأمريكية سفارتها لدى إسرائيل من تل أبيب إلى القدس المحتلة.

 

قراءة 127 مرات

رياضة وطنية

ثقافة و فنون

رياضة عالمية