الأحد, 06 ماي 2018 14:16

الإنتاج الحربي المصري يكشف عن أحدث اختراعاته

كتبه 
قيم الموضوع
(0 أصوات)

كشف وزير الإنتاج الحربي المصري، اللواء محمد العصار، عن أحدث الاختراعات المصرية، مشيرا إلى أن الوزارة تهدف لإقامة صناعة حقيقية في البلاد.

 

وأوضح العصار، في مؤتمر صحفي بمعهد التخطيط القومي، أنه لتحقيق ذلك يجري العمل على إنشاء شراكة مع الشركات العالمية، التي تمتلك التكنولوجيا الصناعية، ويتم نقل وتوطين التكنولوجيات مع هذه الشركات وإقامة شركات مشتركة، ويشارك القطاع الخاص المصري الذي يمثل أكثر من 70% من الصناعة المصرية.

وأضاف العصار، أن المسار الثاني لتحقيق الصناعة الحقيقية هو التعاون مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، فمصر مليئة بالعقول الكبيرة، لتحول المخرجات البحثية إلى منتجات صناعية، وفي هذا الصدد "تم تحقيق إنجاز عداد مصري مسبق الدفع مصري 100%، ويتم العمل حاليا على إنتاج معدات لتحلية المياه باستخدام الطاقة الشمسية".

ولفت العصار إلى أن هناك تعاونا مع وزارة التجارة والصناعة بشكل كبير، إلى جانب التعاون مع العلماء المصريين بالخارج، لإقامة تحالف بشأن مفاهيم الثورة الصناعية الرابعة مع الدكتور هاني مصطفى، ونعمل مع الدكتور عبد الحليم عمر من كندا، وتمت صناعة هراس مصري 100%، ومع الدكتور محمد محمود من اليابان ليتم العمل على صناعة حاسب مصري 100%.

المصدر: صحف مصرية

 

قراءة 205 مرات

رياضة وطنية

رياضة عالمية

ثقافة و فنون