أخبارالعرب

قال مسؤولون الصهيوني إن فلسطينيا قتل جنديا طعنا في الضفة الغربية المحتلة، واستخدم سلاحه لإصابة جندي آخر ومستوطن قبل أن يلوذ بالفرار. وكشف الناطق باسم الجيش الصهيوني أن الجندي الذي قتل اليوم هو الرقيب أول غال كيدان في التاسعة عشرة من العمر من بئر السبع. وقال الجيش إن الحادث بدأ عند مفترق طرق قرب مستوطنة أرييل حيث طعن الفلسطيني الجندي ثم خطف بندقيته وأطلق النار على ثلاث سيارات فأصاب مدنيا. ثم خطف بعد ذلك سيارة وقادها لتقاطع طرق قريب آخر حيث أطلق النار على جندي آخر قبل أن يكمل طريقه إلى قرية فلسطينية مجاورة. وذكرت "رويترز" أنه لم يُعرف بعد…
قال المركز الروسي للمصالحة في سوريا وتنسيق أعمال اللاجئين السوريين، أمس السبت، إن نحو 1,7 مليون لاجئ سوري مسجلين في دول أجنبية، يأملون بالعودة إلى بلدهم. وأضاف المركز التابع لوزارة الدفاع الروسية، في نشرة يومية « إن حوالي 1712264 سوريا في 9 دول، أعربوا عن رغبتهم بالعودة إلى بلدهم. ومنذ 30 سبتمبر 2015، عاد ما مجموعه 389735 سوريا إلى بلادهم من الخارج ». وخلال اليوم الماضي، عاد إجمالي 1160 لاجئا سوريا إلى بلدهم من لبنان والأردن، وفقا للمركز. ووفقا لوكالة اللاجئين التابعة للأمم المتحدة، فإنه حتى أول جانفي 2019، مازال هناك 6 ملايين و675 ألف و308 لاجئا سوريا مسجلين لطلب…
تمكن شاب فلسطيني صباح اليوم من الاطاحة باربعة جنود صهاينة في عملية طعن شجاعة . و تمكن الشاب من طعن جندي و افتكاك سلاحه من ثم الاطاحة باربعة عسكريين صهاينة اخرين اثنان منها في حالة خطيرة العملية تمت ببلدة لحم قرب مستوطنة أرئيل . المتحدث باسم الجيش الصهيوني قال ان الشاب تمكن من تنفيذ العملية و التراجع الى المنطقة الصناعية أمنا دون ان يتمكن العدو الصهيوني من الاطاحة به. جيش الاحتلال الصهيوني تمركن فس البلدة في محاولة لالقاء القبض على الشاب .
الأربعاء, 13 مارس 2019 10:19

مصر تستعد للاستفتاء على دستورها

كتبه
أكد اللواء خالد عبدالعال محافظ القاهرة، أنه سيتم الاستعداد من الآن للاستفتاء على التعديلات الدستورية، مشيرا إلى أن هذا الحدث هام ويستلزم اتخاذ كافة الاستعدادات. وشدد المحافظ على نوابه ورؤساء الأحياء بالاستعداد لهذا الحدث من خلال تجهيز المقار والمراكز الانتخابية حتى لا نفاجىء بتحديد الموعد دون الاستعداد له. واستعرض المحافظ خلال الاجتماع، أهم ما تم خلال الأيام الماضية ومنها الاحتفال بيوم الشهيد مشيدا بدور شهداء القوات المسلحة والشرطة العظيم والتضحيات التى بذلوها فى إعلاء شأن الوطن ورفع كلمته، وسيتم خلال الأيام المقبلة الاحتفال بعيد الأم التى تعتبر عماد الأسرة فهى التى أنجبت رجالا يدافعون عن الوطن.
الثلاثاء, 12 مارس 2019 11:34

ليبيا : استهداف موكب فايز السراج

كتبه
أفادت وسائل إعلام ليبية، أمس الاثنين 11 مارس 2019، بأن موكب رئيس حكومة الوفاق الليبية فايز السراج، تعرّض للاستهداف بإطلاق نار أثناء مغادرته مطار معتيقة، مما خلف إصابات في صفوف الحرس الرئاسي. ونفت بوابة الوسط نقلا عن مصادر مقربة من رئيس المجلس الرئاسي، ما تم تداوله حول تعرضه لاعتداء بمطار معيتيقة بطرابلس، مشيرة إلى أن السراج وصل إلى المطار وغادره دون وقوع أي حادث غير عادي.

رياضة وطنية

رياضة عالمية

ثقافة و فنون