منعت فنزويلا أعضاء في البرلمان الأوروبي، من الدخول لفنزويلا للقاء زعيم المعارضة، خوان غوايدو، الذي أعلن نفسه رئيسًا للبلاد . وذكرت الانباء أن السلطات الفنزويلية في مطار سيمون بوليفار في كراكاس منعت أعضاء البرلمان الأوروبي من دخول البلاد وجرى إعادتهم إلى بلدان الاتحاد الأوروبي على متن طائرة للخطوط الجوية الأيبيرية. وأضاف أن ستة من أعضاء البرلمان الأوروبي هم الإسبانيين غونزاليس بونس، وغابرييل ماتو أدروفر، وخوسيه إغناسيو سالافرانكا، وخوان سالافرانكا، والهولندي إستر دي لانج، والبرتغالي باولو رانجيل، وصلوا الأحد إلى مطار كراكاس بدعوة من غوايدو.
الثلاثاء, 19 فيفري 2019 07:23

مصر : الانتحاري فخخ منزاه قبل العملية

كتبه
تحفظت الجهات الأمنية المصرية على مواد تستخدم في صناعة المواد المتفجرة بمنزل الإرهابي الذي فجر نفسه في منطقة الدرب الأحمر بالقاهرة مما أسفر عن مقتل 3 من رجال الشرطة وذكر موقع "اليوم السابع" أن خبراء المعمل الجنائي انتهوا من رفع الأدلة الجنائية من موقع انفجار العبوة الناسفة، التي كانت بحوزة الإرهابي أثناء ضبطه بمنطقة الدرب الأحمر وسط القاهرة، تمهيدا لفحصها وكتابة تقرير متكامل عنها وتسليمه للنيابة العامة لاستكمال التحقيقات. كما نقل الموقع عن مصادر أمنية أن الداخلية عثرت على قنبلة داخل شقة منفذ التفجير الإرهابي الحسن عبد الله 37 عاما، وأمرت بإخلاء العقار واستدعاء خبراء المفرقعات لتفكيك القنبلة. وأشار المصدر إلى أن الإرهابي زود العبوة بعداد تنازلي، بحيث تنفجر في المنزل بأكمله بعد تنفيذه عمليته الإرهابية. كما أوضح مصدر أمني آخر لموقع "مصراوي"، أن الشقة حوت كميات كبيرة من المتفجرات، بالإضافة إلى فوارغ قنابل ومادة TNT شديدة الانفجار. وأعلنت الداخلية المصرية مساء أمس محاصرة عنصر إرهابي قبل تفجير نفسه بعبوة ناسفة بمنطقة الدرب الأحمر وسط القاهرة، مما أسفر عن مصرعه ومقتل أميني شرطة وضابط من قوة الأمن الوطني ومباحث القاهرة. كما صرحت الداخلية أيضا بأن الإرهابي الذي لاحقته قوات الأمن متورط في زرع عبوة ناسفة أثناء مرور قوة أمنية قرب مسجد الاستقامة يوم الجمعة الماضي. المصدر: وسائل إعلام مصرية
التقى فائز السراج رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني في ليبيا، الجنرال توماس والدهاوسر قائد القيادة العسكرية الأمريكية في إفريقيا/ أفريكوم/ ، على هامش مؤتمر ميونخ للأمن . وذكرت وكالة الأنباء الليبية اليوم الاحد أن اللقاء » تناول عددا من الملفات في اطار التعاون الاستراتيجي بين الولايات المتحدة الأمريكية وليبيا، حيث تم بحث إمكانية زيادة وتوسيع نطاق التنسيق الأمني والعسكري مع الأجهزة العسكرية والأمنية الليبية وألا يقتصر التعاون الاستراتيجي على مكافحة الاٍرهاب بل يشمل دعم وبناء القدرات والتدريب، وفي هذا الصدد طالب السراج بإعداد برنامج تدريبي ميداني لوحدات عسكرية خاصة بالاستعانة بمدربين من / أفريكوم/ ». كما أكد الطرفان » استمرار التنسيق المشترك لضرب بؤر الإرهاب بين الولايات المتحدة بأجهزتها المختلفة، وحكومة الوفاق الوطني، ومطاردة فلوله أينما وجدت، مشيدين بنجاعة هذا التعاون منذ أن بدأت عمليات تحرير/ سرت/ ».
كسر مؤيدو المعارضة في ألبانيا طوقا أمنيا اليوم السبت بعد إلقاء قنابل حارقة ومضيئة ثم بدأوا في تحطيم أبواب المبنى الذي يوجد به مكتب رئيس الوزراء إيدي راما، مطالبين إياه بالتنحي. وناشد رجل أمن المحتجين الهدوء بعدما حاول بعضهم فك مجسم مضيء يعتز به راما. وتم إلقاء الغاز المسيل للدموع على مثيري الشغب من أعلى بعد محاولتهم كسر الأبواب بقضبان معدنية.
اتهمت الحكومة القطرية القوات البحرينية بانتهاك سيادتها عبر اختراقات مستمرة لمجال قطر الجوي، مشددة على احتفاظها بحق الرد وعزمها على اتخاذ الإجراءات اللازمة لوقف تلك الخروقات . وأوضحت وكالة "قنا" القطرية الرسمية للأنباء أن قطر أبلغت مجلس الأمن الدولي والأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، بـ"قيام طائرة تابعة للقوات الجوية البحرينية بانتهاك المجال الجوي القطري دون إذن مسبق من السلطات القطرية المختصة يوم الخميس 27 ديسمبر 2018"، وذلك عبر رسالة وجهتها المندوبة الدائمة لدولة قطر لدى المنظمة العالمية، علياء أحمد بن سيف آل ثاني. وقالت آل ثاني في الرسالة التي طالبت بتعميمها كوثيقة من وثائق مجلس الأمن، إن "حكومة دولة قطر تلفت انتباه مجلس الأمن استنادا لأحكام المادتين 34 و35 من ميثاق الأمم المتحدة، وتطالبها باتخاذ ما يلزم لوضع حد للانتهاكات البحرينية المغرضة حفاظا على السلم والأمن الدوليين وفق أحكام الميثاق". وأشارت إلى "استمرار الخروقات الجوية من قبل مملكة البحرين وانتهاكها للسيادة القطرية، وما تشكله تلك الخروقات الخطيرة من انتهاك صارخ للقانون الدولي، علاوة على استمرار المحاولات لافتعال حوادث من شأنها زيادة التوتر في المنطقة ودون اعتبار لأمن دولة قطر واستقرارها". كما أعربت "عن استنكار ورفض دولة قطر الشديد لهذا التصرف غير القانوني بوصفه انتهاكا لسيادة دولة قطر وسلامتها الإقليمية، وحمّلت مملكة البحرين المسؤولية عن الخرق الجوي، مؤكدة على وجوب التزامها بالاتفاقيات الدولية وميثاق الأمم المتحدة والقانون الدولي". وفي ختام رسالتها شددت المندوبة القطرية على أن قطر "ستتخذ الإجراءات اللازمة للدفاع عن حدودها ومجالها الجوي والبحري وأمنها القومي، وفقا للقوانين والضوابط الدولية". ويأتي هذا التصعيد وسط استمرار الأزمة الخليجية التي اندلعت بعد إعلان كل من السعودية والإمارات والبحرين ومصر يوم 5 يونيو 2017 قطع العلاقات الدبلوماسية مع قطر مع فرض مقاطعة سياسية واقتصادية على الإمارة. وسبق أن وجهت حكومة قطر مرارا الاتهامات بتنفيذ انتهاكات مماثلة للسلطات الإماراتية. المصدر: قنا + وكالات
الصفحة 1 من 272

  تابعونا على:

فيديوهات الخبر

 

 

المتواجدون حالياً

231 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

رياضة وطنية

رياضة عالمية

ثقافة و فنون