حصل طبيب عراقي اتهم بارتكاب جرائم ضد الإنسانية في عهد الرئيس العراقي الراحل صدام حسين، على موافقة على طلبه اللجوء إلى بريطانيا، وذلك بعد أن قضت محكمة بأنه "تصرف تحت الإكراه".وذكرت صحيفة "ذي صن" إلى أن الطبيب، غادر العراق في ديسمبر 1995 إلى ليبيا، قبل سفره إلى بريطانيا في جانفي 2000، وهناك انتظر حتى عام 2007 قبل تقديم طلب لجوء.
أعلنت "جماعة أنصار الله" (الحوثيون)، أن سلاح الجو المسير التابع لها استهدف مطار أبها الدولي جنوبي السعودية، اليوم الثلاثاء بطائرات من طراز "قاصف K2".
نشب حريق في الساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء في عدد من المحال التجارية بشارع مصر أحد أكبر الشوارع التجارية بمحافظة الإسماعيلية. ودفعت الحماية المدنية بالإسماعيلية بعدد من سيارات الإطفاء إلى موقع الحادث عقب تلقيها بلاغا من أهالي المنطقة، وتمكنت من السيطرة على الحريق دون وقوع خسائر في الأرواح.
يواصل اليوم الثلاثاء 13 اوت 2019 حجاج بيت الله الحرام رمي الجمرات في ثاني أيام التشريق، حيث يجوز بعدها للمتعجلين من الحجاج الخروج من منى. ويكون خروج المتعجلين قبل غروب الشمس، حيث يتوجهون منها إلى مكة للنفرة الأولى. أما من تأخر في الخروج من منى، فعليه أن يقضي ليلته فيها ويرمي الجمرات في ثالث أيام التشريق. وخلال أيام التشريق، يرمي الحجاج الجمرات الثلاث الصغرى ثم الوسطى والكبرى، أو ما تعرف بجمرة العقبة بعد الزوال وكل جمرة يرميها الحاج بـ7 حصيات. وبعد أن ينتهي الحجاج من رمي الجمرات ومغادرة مشعر منى، يمكنهم الخروج من مكة والعودة إلى بلدانهم بعد الانتهاء من طواف الوداع. يذكر أن الرمي أصبح من الشعائر التي تخلو من المعوقات والصعوبات بفضل التوسعة الضخمة التي نفذتها المملكة العربية السعودية، حتى صارت الطاقة الاستيعابية لجسر الجمرات تصل إلى 300 ألف حاج في الساعة.
يتوجه حجاج بيت الله الحرام ، اليوم الاثنين 12 أوت 2019، الموافق لأول أيام التشريق الثلاثة، من مزدلفة إلى منى لرمي الجمرات. وخلال أيام التشريق يرمي الحجاج الجمرات الثلاث الصغرى ثم الوسطى والكبرى، أو ما تعرف بجمرة العقبة بعد الزوال وكل جمرة يرميها الحاج بـ7 حصيات. ويبيت حجاج بيت الله ليالي أيام التشريق في مشعر منى وهي 11 و12 و13، وأيام التشريق هي الأيام الثلاثة بعد النحر. وعرفت بهذا الاسم لأن الحجاج كانوا "يشرقون" لحوم الأضاحي فيها أي ينشرونها لتجفيفها لكي لا تفسد حتى يمكنهم الرجوع بها معهم إلى بلدانهم وقيل غير ذلك. ويحق شرعاً للمتعجل أن يبيت ليلتين في منى بدلاً من 3 ليال، وبعد انتهاء الحاج من ليالي المبيت يتوجه إلى الحرم المكي لطواف الوداع ثم مغادرة مكة المكرمة.
الصفحة 1 من 288

  تابعونا على:

فيديوهات الخبر

 

 

المتواجدون حالياً

327 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

رياضة وطنية

رياضة عالمية

ثقافة و فنون