قالت متحدثة باسم الشرطة الهولندية إن السلطات الهولندية تشتبه في سقوط قتيل في إطلاق نار وقع داخل ترام في مدينة أوتريخت اليوم الاثنين. وبشكل منفصل ذكر مراسل لهيئة الإذاعة الهولندية (إن.أو.إس) أن ملاءة بيضاء بسطت على جثة قرب موقع إطلاق النار. وقالت وكالة مكافحة الإرهاب إن إطلاق النار تم في عدة مواقع في المدينة والمسلح لايزال طليقا. وقالت شرطة أوتريخت إن الأمن الهولندي طوق محطة للترام وسط المدينة وتم نشر فرق الطوارئ في المكان، مرجحة بمقتل شخص على الأقل ووقوع عدة إصابات أخرى نتيجة إطلاق نار في حي سكني في المدينة. وأضافت الشرطة أنه تم إرسال مروحيات إلى مكان الحادث، وناشدت المواطنين الابتعاد للسماح للمسعفين ورجال الإنقاذ بالقيام بعملهم كما عززت من إجراءاتها الأمنية في المطارات والمرافق العامة الحيوية. وقال رئيس وكالة مكافحة الإرهاب في هولندا إن إطلاق النار في مدينة أوتريخت “هجوم إرهابي فيما يبدو”. وقال جهاز التنسيق الوطني لمكافحة الإرهاب إنه رفع مستوى التحذير لأن المسلح الذي يشتبه بأنه أطلق النار ما زال طليقا. وعززت السلطات إجراءات الأمن في المدارس والمساجد ومرافق النقل .
قال مسؤولون الصهيوني إن فلسطينيا قتل جنديا طعنا في الضفة الغربية المحتلة، واستخدم سلاحه لإصابة جندي آخر ومستوطن قبل أن يلوذ بالفرار. وكشف الناطق باسم الجيش الصهيوني أن الجندي الذي قتل اليوم هو الرقيب أول غال كيدان في التاسعة عشرة من العمر من بئر السبع. وقال الجيش إن الحادث بدأ عند مفترق طرق قرب مستوطنة أرييل حيث طعن الفلسطيني الجندي ثم خطف بندقيته وأطلق النار على ثلاث سيارات فأصاب مدنيا. ثم خطف بعد ذلك سيارة وقادها لتقاطع طرق قريب آخر حيث أطلق النار على جندي آخر قبل أن يكمل طريقه إلى قرية فلسطينية مجاورة. وذكرت "رويترز" أنه لم يُعرف بعد ما إذا كان منفذ الهجوم قام به بمفرده أم شاركه أشخاص. وقال مسؤولون في المستوطنة إن المدني المصاب حاخام محلي، ونقل إلى المستشفى، قال مسؤولون هناك إنه في حالة حرجة. وتواصل قوات كبيرة من الجيش الإسرائيلي في هذه الساعات مطاردة الفلسطيني في محاولة لإلقاء القبض عليه، فيما تحدثت مصادر فلسطينية عن اقتحام الجيش الإسرائيلي لقرية مردا وقيامها باعمال تمشيط في المكان. وقال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في تصريحات علنية في اجتماع وزاري أسبوعي إن الهجوم نفذه عدة مهاجمين وأضاف "قوات الأمن تطارد المهاجمين. أنا على ثقة أنهم سيضبطون". وكتب المبعوث الأمريكي للسلام في الشرق الأوسط جيسون جرينبلات على تويتر: "ندين الهجوم الوحشي الذي قام به إرهابي فلسطيني اليوم".
قال المركز الروسي للمصالحة في سوريا وتنسيق أعمال اللاجئين السوريين، أمس السبت، إن نحو 1,7 مليون لاجئ سوري مسجلين في دول أجنبية، يأملون بالعودة إلى بلدهم. وأضاف المركز التابع لوزارة الدفاع الروسية، في نشرة يومية « إن حوالي 1712264 سوريا في 9 دول، أعربوا عن رغبتهم بالعودة إلى بلدهم. ومنذ 30 سبتمبر 2015، عاد ما مجموعه 389735 سوريا إلى بلادهم من الخارج ». وخلال اليوم الماضي، عاد إجمالي 1160 لاجئا سوريا إلى بلدهم من لبنان والأردن، وفقا للمركز. ووفقا لوكالة اللاجئين التابعة للأمم المتحدة، فإنه حتى أول جانفي 2019، مازال هناك 6 ملايين و675 ألف و308 لاجئا سوريا مسجلين لطلب اللجوء في بلدان حول العالم. وتتخذ الحكومة السورية خطوات فعالة لزيادة كفاءة عملية إعادة اللاجئين السوريين من بلدان أجنبية، وفقا للمركز الروسي.
تمكن شاب فلسطيني صباح اليوم من الاطاحة باربعة جنود صهاينة في عملية طعن شجاعة . و تمكن الشاب من طعن جندي و افتكاك سلاحه من ثم الاطاحة باربعة عسكريين صهاينة اخرين اثنان منها في حالة خطيرة العملية تمت ببلدة لحم قرب مستوطنة أرئيل . المتحدث باسم الجيش الصهيوني قال ان الشاب تمكن من تنفيذ العملية و التراجع الى المنطقة الصناعية أمنا دون ان يتمكن العدو الصهيوني من الاطاحة به. جيش الاحتلال الصهيوني تمركن فس البلدة في محاولة لالقاء القبض على الشاب .
قالت رئيسة وزراء نيوزيلندا جاسيندا أرديرن اليوم السبت إن المشتبه به الرئيسي في الهجوم على مسجدين بأسلحة نارية أمس كان ينوي مواصلة هجماته قبل أن تقبض عليه الشرطة. وقالت أرديرن للصحفيين في كرايستشيرش « كان الجاني متنقلا، وكان هناك سلاحان ناريان آخران في السيارة التي كان يركبها، ومن المؤكد أنه كان ينوي مواصلة هجومه ». وتم توجيه تهمة القتل إلى المشتبه به الذي عرفته السلطات باسم برينتون هاريسون تارانت (28 عاما) وهو أسترالي الجنسية. وقالت أرديرن إن من المرجح توجيه اتهامات أخرى له. وقالت الشرطة إن 49 شخصا قتلوا بينما يجري علاج 42 بينهم طفل في الرابعة من عمره.
الصفحة 1 من 275

  تابعونا على:

فيديوهات الخبر

 

 

المتواجدون حالياً

312 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

رياضة وطنية

رياضة عالمية

ثقافة و فنون