السبت, 25 أوت 2018 15:09

الخطوط التونسية تتجه نحو تسريح 1200 عاملا

كتبه 
قيم الموضوع
(0 أصوات)

قال رئيس الخطوط التونسية الياس المنكبى اليوم الجمعة إن الشركة تريد تسريح 1200 عامل فى الوقت الذى تعانى فيه من صعوبات مالية ساهمت فى تراجع جودة خدماتها وتكرر تأخير رحلات مع تنامى الطلب بعد تعافى صناعة السياحة هذا الموسم.

 

وقال المنكبى لوكالة “رويترز” إن “الشركة تعاني من صعوبات مالية كبرى بسبب ارتفاع عدد العمال وكتلة الأجور المرتفعة فى الشركة”، مضيفا أن تأخير الرحلات ناتج عن نقص فى أسطول الشركة من حوالى 30 طائرة الى 24 طائرة فى طور الاستخدام حاليا.

وقال “نحن اقترحنا تسريح 1200 عامل وننتظر موافقة الحكومة على هذا البرنامج الذى سيساعد الشركة على تخفيف أعبائها المالية والخروج من أزمتها”.

ويطالب بعض الخبراء ببيع الخطوط التونسية لتكون أكثر تنافسية. لكن اتحاد الشغل القوى يرفض أى خطط لبيع الشركة.

وتأتى الصعوبات بينما تستعد الحكومة للتوقيع على اتفاق السماوات المفتوحة مع الاتحاد الأوروبى، مما سيجعل الشركة فى منافسة قوية مع شركات الطيران ذات التكلفة المنخفضة.

وقال المنكبى “لن يكون الأمر يسيراً للشركة بعد السماوات المفتوحة بكل تأكيد، ولكن لدينا برنامج إصلاح للشركة لو يجرى تنفيذه سنكون فى الاتجاه الصحيح و تابع “”لدينا برنامج إنعاش للشركة كلفته حوالى مليار دينار (363.02 مليون دولار) يتضمن إصلاحات هيكلية للشركة وخططا تجارية… نحن نستعد للحرب فى وقت السلم”.

 

 

قراءة 177 مرات

  تابعونا على:

فيديوهات الخبر

 

 

المتواجدون حالياً

286 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

رياضة وطنية

ثقافة و فنون

رياضة عالمية