السبت, 21 جويلية 2018 13:46

البنك الافريقي للتنمية يطلق مشروعا لاستخدام طائرات 'درون' في المجال الزراعي

كتبه 
قيم الموضوع
(0 أصوات)
أعلن البنك الافريقي للتنمية، السبت، أنه سيطلق الخميس 26 جويلية 2018 بتونس، بالتعاون مع القطب التكنولوجي لمدينة بوسان بكوريا الجنوبية، المشروع النموذجي لاستخدام الطائرات بدون طيار "درون" لادارة المشاريع الزراعية بتونس بجهة سيدي بوزيد.
 
   واشار البنك، في بلاغ نشره على موقعه الالكتروني، ان مسؤولين تونسيين من بينهم وزير التنمية والاستثمار والتعاون الدولي زياد العذاري، ووزير الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري، سمير الطيب، الى جانب سفير كوريا الجنوبية بتونس، شو كو راي، والعمدة المساعد لمدينة بوسان، جي مين بارك، والمدير العام لمنطقة شمال افريقيا بالبنك الافريقي للتنمية، محمد العزيزي، سيشاركون في اطلاق المشروع الرائد.
 
   ويمول مشروع استخدام الطائرات دون طيار في المجال الزراعي في تونس، الذي يبدأ رسميا مطلع اوت 2018 ليتواصل على مدى عشرة اشهر، عبر هبة يمنحها صندوق التعاون كوريا الجنوبية افريقيا فيما يشرف على تنفيده البنك الافريقي للتنمية.
 
واعتبر البنك "ان استخدام الطائرات دون طيار في المجال الزراعي يتيح عديد المزايا منها تجميع المعلومات الزراعية ولا سيما متابعة الانتاج الزراعي والتنوع البيولوجي وتاثير التغيرات المناخية والتصرف في الموارد الطبيعية (عقار وغطاء نباتي واستغلال الاراضي الفلاحية والموارد المائية وغيرها...).
 
ويشكل استخدام التكنولوجيات الحديثة احد الاولويات الخمس للبنك الافريقي للتنمية، وتتيح هذه التكنولوجيات ترشيد التصرف في المسارات العملية لتنفيذ المشروع بهدف تحقيق النجاعة والجدوى المطلوبتين.
 
   وسيتح هذا المشروع نقل تكنولوجيا ومهارات استخدام الطائرات دون طيار وصيانتها من خلال تكوين مشفوع بشهائد لفائدة 30 شاب تونسي. 
قراءة 157 مرات

  تابعونا على:

فيديوهات الخبر

 

 

المتواجدون حالياً

344 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

رياضة وطنية

ثقافة و فنون

رياضة عالمية