الخميس, 07 جوان 2018 15:56

شركة واحدة تصنع الاكياس البلاستيكية القابلة للتحلل من مجموع 46 شركة تعمل في السوق التونسية

كتبه 
قيم الموضوع
(0 أصوات)

كشف رئيس الغرفة الوطنية لصانعي ومحولي البلاستيك (منظمة الاعراف ) فيصل البرادعي، الخميس، في تصريح  صحفي   » ان شركة واحدة من مجموع 46

شركة تعمل في مجال صناعة البلاستيك في تونس شرعت بعد في انتاج الاكياس البلاستيك القابلة للتحلل وبيعها بالمساحات التجارية الكبرى، التي استجابت بشكل طوعي لمنع تسويق الاكياس البلاستكية ذات الاستهلاك الوحيد ».
واضاف البرادعي خلال ندوة صحفية خصصت للنظر في ملف منع تسويق الاكياس البلاستكية انه تم الاتفاق مع وزارة الشؤون المحلية والبيئة على احداث صندوق لتحفيز تاهيل القطاع على مستوى التمشيات المتعلقة بالانتاج والتكوين والمصاحبة.
واشار البرادعي الى ان المفاوضات قائمة حاليا مع مستثمرين ايطاليين لتركيز وحدة انتاج للمواد الاولية القابلة للتحلل من خلال استخدام شجرة « البك » المحلية بما يساهم في تخفيض الكلفة ورفع تنافسية المؤسسات التونسية دوليا.
واكد ان انجاز هذه الوحدة عبر شراكة بين القطاعين العام والخاص ستساعد المستثمرين الايطاليين من احداث 40 الف موطن شغل و توظيف 3 الاف مهندسا مشيرا الى ان كلفة انتاج الاكياس القابلة للتحلل من طرف المؤسسات التونسية ستنخفض بشكل كبير مقارنة بانتاج الاكياس البلاستيكية.

 

قراءة 141 مرات

  تابعونا على:

فيديوهات الخبر

 

 

المتواجدون حالياً

279 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

رياضة وطنية

رياضة عالمية

ثقافة و فنون