اقتصاد و أعمال

تقلص عجز الميزانية بشكل ملموس خلال الاشهر السبع الاولى من سنة 2018، ليستقر في حدود 2 مليار دينار مقابل 2ر3 مليار دينار في جويلية 2017، حسب وثيقة “النتائج المؤقتة لتنفيذ ميزانية الدولة مع موفى جويلية 2018″، التي نشرتها وزارة المالية على موقعها الرسمي.
حضرت وزيرة السياحة سلمى اللومي يوم أمس افتتاح النسخة 15 لتظاهرة “شواطئ باريس” (Paris Plages) بدعوة من رئيس بلدية باريس “آن هيدالغو”.
يسلط خبراء من الخارج وتونس يوم 17 سبتمبر 2018 الضوء على مزايا استعمال الدراجة الهوائية في تونس في ظل نمو سوق السيارات خلال السنوات الخمس الاخيرة بنسبة 40 بالمائة مما ولد اكتظاظا على الطرقات .
أكد البنك المركزي التونسي أن مشروع منشور الزام البنوك باحترام معيار احترازي لنسبة القروض مقارنة بالودائع، لا يتجاوز 110 بالمائة، لا يزال في طور النقاش مع المهنة.   وبين البنك في بيان له الجمعة، ان المنشور، الذي سيكون محدودا في الزمن، يهدف الى دفع البنوك التي سجلت مستويات مرتفعة جدا لهذا المعيار، بلغ لدى بعضها نسبة 150 بالمائة، الى الحط منها تدريجيا وذلك في حدود 3 بالمائة كل ثلاثة أشهر.
اكد مدير عام منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بالبنك الألماني للتنمية، هلموت غوجس، الثلاثاء بتونس، استعداد مؤسسته لمواصلة دعم تونس سواء على

  تابعونا على:

فيديوهات الخبر

 

 

المتواجدون حالياً

274 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

رياضة وطنية

ثقافة و فنون

رياضة عالمية