السبت, 25 أوت 2018 14:46

جديد امتحان السياقة في تونس

كتبه 
قيم الموضوع
(0 أصوات)

أعلن المدير العام للوكالة التونسية للنقل البري جمال بالطيب أنّ تغييرات جذرية ستدخل على نظام امتحانات السياقة التطبيقية بداية من سبتمبر.

 

وأشار في تصريح لجريدة الشروق الصادرة اليوم السبت 25 أوت 2018، إلى أنّ الوكالة أبرمت صفقة للتزوّد بلوحات رقمية ”Tablettes” لفائدة سلك المهندين المشرفين على الامتحانات التطبيقية تمهيدا لإدخال تحوير على سير الامتحانات يقضي بعدم إعلام المهندس بمركز الاختبار إلا نصف ساعة قبل بدء الامتحان.

ويتم الإعلام بواسطة اللوحة الرقمية، كما أنه بدل تلقّي القائمة الكاملة للمترشحين بصفة مسبقة ستعتمد اللوحة الرقمية في إبلاغ المهندسين بأسماء الممتحَنين على دفعات من ثلاثة مترشحين وذلك أثناء سير الاختبار التطبيقي.

وأكّد بالطيب أنّ هذه التحويرات تهدف إلى مواكبة التطورات الرقمية وإبعاد المهندسين عن جميع أشكال الضغوطات إلى جانب الرفع ن كفاءة الحاصلين على رخص السياقة نظرا إلى ارتباطها الوثيق بالسلامة المرورية.

وأوضح أنّ الوكالة ستمضي قدما في توظيف التكنولوجيا الرقمية لتحسين جودة الخدمات المسداة من قبل مراكز الفحص الفني خاصة من خلال اعتماد نظام الفحص الفني عن بعد بداية من 3 سبتمبر القادم في مركزي لاسيجومي وأريانة قبل تعميمه لاحقا على كل المراكز.

 

 
قراءة 886 مرات

  تابعونا على:

فيديوهات الخبر

 

 

المتواجدون حالياً

451 زائر، و2 أعضاء داخل الموقع

  • moez

رياضة وطنية

ثقافة و فنون

رياضة عالمية