الأربعاء, 25 جويلية 2018 18:13

رئيس الحكومة يفتتح في المنطقة الصناعية بالمغيرة أول وحدة في شمال إفريقيا لتركيب السيارات رباعية الدفع للعلامة التجارية “بيجو”

كتبه 
قيم الموضوع
(0 أصوات)

تولى رئيس الحكومة يوسف الشاهد صباح اليوم الأربعاء تدشين وحدة تركيب سيارات رباعية الدفع للعلامة التجارية الفرنسية “بيجو” بالمنطقة الصناعية المغيرة من ولاية بن عروس وذلك كأول وحدة تحدثها الشركة الأم على مستوى شمال افريقيا .

 

وتبلغ الكلفة الجملية للاستثمار في هذا المشروع 32 مليون دينار، وبحسب التقديرات الأولية سيمكن هذا المشروع من استقطاب حوالي 400 من اليد العاملة التونسية وذلك بشكل مباشر وغير مباشر.

وياتي هذا المشروع استجابة لمتطلبات السوق المحلية والإقليمية والعالمية حيث تراهن الشركة وفق الإيضاحات التي قدمها المسؤولون المباشرون على الوحدة خلال عرضهم لمختلف مكوناته وهندسة انشائه في مرحلة أولى على الانفتاح على الأسواق المجاورة وخاصة منها السوق المغربية والسوق الجزائرية في انتظار التوسع على الأسواق الأخرى .

وفي تصريح للإعلاميين أكد رئيس الحكومة يوسف الشاهد ان اختيار الوجهة التونسية لتركيز مثل هذه المشاريع يعد مؤشر هاما إذ يؤكد استعادة المستثمرين الأجانب ثقتهم في مناخ الأعمال والاستثمار في تونس، معتبرا ان هذا المشروع تجسيد حي لمستوى التعاون التونسي الفرنسي، وهو كذلك تكريس لمدى الايمان بمستوى القدرات والكفاءات التونسية في جميع المجالات بما فيها المجالات التكنولوجية الدقيقة الدقيقة.

وحضر فعاليات إعطاء إشارة انطلاق عمل هذه الوحدة الى جانب رئيس الحكومة كل من وزير التنمية والاستثمار والتعاون الدولي، زياد العذاري، ووزير الصناعة والمؤسسات الصغرى والمتوسطة، سليم الفرياني، وكاتب الدولة لدى وزير التجارة، هشام بن احمد، والأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل، نور الدين الطبوبي، إلى جانب عدد من الإطارات الجهوية والمحلية .

وات

 

 
قراءة 37 مرات

  تابعونا على:

فيديوهات الخبر

 

 

المتواجدون حالياً

526 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

رياضة وطنية

رياضة عالمية

ثقافة و فنون