طباعة
السبت, 08 سبتمبر 2018 18:42

رئيس الحكومة يدعو إلى دعم اللامحورية وتحسين عمل الولاة

كتبه 
قيم الموضوع
(0 أصوات)

اعتبر رئيس الحكومة يوسف الشاهد، اليوم السبت، انه لا بد من من دعم الجانب اللامحوري ومن تمثيلية السلطة بالجهات عبر تحسين عمل الولاة بالنظر إلى أن البلاد متجهة نحو تكريس التنمية الجهوية واطلاق المشاريع الكبرى في إطار اللامركزية.

 

وأوضح في تصريح إعلامي عقب افتتاحه الندوة الدورية للولاة بثكنة الحرس الوطني بالعوينة، أن ندوة اليوم تنعقد في سياق زمني مهم تزامنت فيه الاستعدادات للعودة المدرسية والجامعية مع تركيز المجالس البلدية في ظل مجلة الجماعات المحلية الجديدة مشيرا إلى ضرورة التنسيق الجيد بين المجالس البلدية المنتخبة التي تمثل اللامركزية والولاة كسلطة لامحورية بالجهات.

واضاف أنه من الضروري الرفع من دورية انعقاد هذه الندوة بهدف تحسين التواصل بين الحكومة والولاة لاسيما في ما يتعلق بايجاد حلول للمشاكل الاجتماعية ودفع المشاريع الكبرى وفض الاشكاليات القانونية التي تواجه الولاة مؤكدا ضرورة ان يقترب الولاة من مشاغل المواطنين قدر الامكان عبر العمل الميداني والعمل على استباق الأزمات والكوارث وحسن التعامل معها خاصة على المستوى الاتصالي.

وتابع يوسف الشاهد أنه، بالنظر إلى دور الولاة المهم في دفع عجلة التنمية بتسهيل المشاريع وخلق مناخ استثماري بالجهات، فقد دعاهم إلى مده بالمقترحات والاجراءات العملية التي من شأنها النزول بنسب التضخم وتحسين حياة المواطنين اليومية مشيرا إلى ضرورة ان يعمل الولاة من أجل المحافظة على الاستقرار الأمني الذي تحقق بفضل دورهم في اليقظة والمتابعة صلب لجنة الأمن.

يذكر أن جدول أعمال الندوة تضمن الوضع العام بالبلاد والبحث في علاقة الوالي بالمجالس البلدية في ظل مجلة الجماعات المحلية الجديدة، كما تطرقت الندوة الى مسألة التحكم في الأسعار والمراقبة الاقتصادية ووضعية المشاريع العمومية ودفع الاستثمار والاستعداد للعودة المدرسية والجامعية.

وقد حضرافتتاح ندوة الولاة بالإضافة إلى رئيس الحكومة ووزير الداخلية هشام الفوراتي بالخصوص وزير المالية محمد رضا شلغوم ووزير التنمية والاستثمار والتعاون الدولي زياد العذاري ووزير التجارة عمر الباهي ووزير الشؤون المحلية والبيئة رياض الموخر ووزير التربية حاتم بن سالم.

 

قراءة 102 مرات