السبت, 25 أوت 2018 14:44

الطبوبي: المُفاوضات تعود يوم الاثنين .. والحكومة أهانت المُتقاعدين

كتبه 
قيم الموضوع
(0 أصوات)

أكد الأمين العام لاتحاد الشغل نور الدين الطبوبي، يوم امس الجمعة 24 أوت 2018، “وجود تلكئ في ملف المفاوضات الاجتماعية”، كاشفا عن انعقاد جلسة تفاوضية مع الطرف الحكومي يوم الاثنين 27 أوت الجاري.

 

وأضاف الطبوبي في مقطع فيديو نشرته الصفحة الرسمية للاتحاد يوم امس، أن “المنظمة الشغيلة ستظل دائما على يسار الحكومات والأعراف “وان ذلك لا يعني انهم أعداء، مشددا على أن “الاستحقاقات الوطنية والخيارات الكبرى تبقى الفيصل في علاقة الاتحاد ببقية الأطراف”.

ولفت إلى أن “الاتحاد ليس منظمة زيدني دينار أو زيدني 500” وأنه ليس دور المنظمة التي قال انها “خُلقت من رحم الشعب من أجل قضايا واستحقاقات وطنية”، موضحا أنه “من حق الاتحاد ان يكون له رأي مُهم جدا في رسم الخيارات الكبرى وفي رسم السياسات العامة لأن لها انعكاسات مباشرة على الاستحقاقات الاجتماعية” وذلك في رد غير مباشر على تصريح سابق للناطق الرسمي باسم الحكومة اياد الدهماني شدد فيه على أنه ليس من دور الاتحاد تغيير الحكومات وان دوره هو التفاوض في الشأن الاجتماعي.

وحيى الأمين العام المُتقاعدين باعتبارها الطبقة التي أفنت أعمارها في خدمة تونس، معتبرا أن عدم صرف مُستحقات هذه الطبقة الاجتماعية قبل عيد الاضحى ضرب من الاهانة لهم ودليل على عدم مصداقية هذه الحكومة وعدم احترام وعودها .

 

قراءة 244 مرات

  تابعونا على:

كاريكاتور اليوم

Has no content to show!

فيديوهات الخبر

 

 

المتواجدون حالياً

386 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

رياضة وطنية

رياضة عالمية

ثقافة و فنون