السبت, 23 جوان 2018 15:28

عمار عمروسية: الترفيع في الاسعار اعتداء “فاحش” على المقدرة الشرائية.. وهزات اجتماعية في الطريق

كتبه 
قيم الموضوع
(0 أصوات)

أعلن اليوم القيادي في الجبهة الشعبية عمار عمروسية في تصريح لـموقع “الصباح نيوز” ان كل المواد ستشهد ارتفاعا في الاسعار في حدود اخر السنة.
وقال عمار عمروسية ان الخبز هو المادة الغذائية الوحيدة التي لن تشهد ترفيعا في سعرها .


وواصل عمروسية التوضيح بان الترفيع في الأسعار تم تضمينه في قانون المالية منذ ديسمبر الماضي وقد نبهت الجبهة الشعبية لذلك وقالت بان الترفيع في الأسعار سيكون بمثابة اعتداء ” فاحش ” على المقدرة الشرائية .
واوضح محدثنا انه لا وجود لقانون في ظل الحكم ” المافيوزي ” حيث ان الترفيع في الاسعار يدخل حيز التنفيذ في قانون المالية الذي يدخل حيز التنفيذ في جويلية القادم ولكن خيّروا تطبيقه قبل 10 ايام .
ووصف محدثنا الزيادة في أسعار المحروقات التي تم الاعلان عنها امس بانها تعكس عمق الازمة المالية والتخبط الكبير الذي تعيشه الحكومة .
واكد عمار عمروسية ان هناك موجة من الغلاء الفاحش والترفيع في الاسعار تتزامن مع عطلة رجال التعليم وانشغال التونسيين بالافراح وستشمل جميع المواد .
وختم عمروسية القول بانه مع موفى شهر اوت القادم سيكتشف التونسيون حقيقة الترفيع في الاسعار التي ستزيد من تفاقم الخسارة والفقر الاجتماعي .
وتوقع محدثنا ان تشهد تونس هزات اجتماعية في الاشهر القادم.
يذكر ان وزارة الطّاقة والمناجم والطّاقات المتجدّدة اعلنت امس أنّه في ظل الإرتفاع المتواصل لأسعار النفط ومشتقاته العالميّة حيث بلغ سعر النفط الخام خلال الثلاثي الثاني من هذه السّنة حوالي 75 دولار للبرميل، وإستنادا إلى آليّة التعديل الدوري لأسعار المحروقات، تقرّر إدخال تعديل جزئي على أسعار البيع للعموم لبعض المواد البتروليّة بداية من منتصف هذه الليلة، وذلك كما يلي :
– البنزين الخالي من الرّصاص (الرفيع): زيادة بخمسة وسبعون (75) مليما ليصبح الجديد: 1925 مليم / لتر،
– الغازوال بدون كبريت : زيادة بخمسة وسبعون (75) مليما ليصبح السعر الجديد 1685 مليم / لتر،
– الغازوال العادي : زيادة بخمسة وسبعون (75) مليما ليصبح السعر الجديد 1405 مليم / لتر.

 

قراءة 101 مرات

  تابعونا على:

كاريكاتور اليوم

Has no content to show!

فيديوهات الخبر

 

 

المتواجدون حالياً

302 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

رياضة وطنية

ثقافة و فنون

رياضة عالمية