سياسة

دعا أمين عام حزب التكتّل الديمقراطي من أجل العمل والحريات ، خليل الزاوية، في حوار لبرنامج “ميدي ماد” براديو ماد، الثلاثاء 23 أكتوبر 2018، رئيس الحكومة يوسف الشاهد، بالتوجّه للبرلمان من أجل الحصول على الثقة وطلب التزكية على حكومته. وأوضح أنه من الناحية الديمقراطية فإنه وجب عليه طلب التزكية نظرا لأن الحزب الذي قام بتعيينه سحب منه الثقة فيما بعد، مؤكدا أنه ليس ضدّ يوسف الشاهد ولا يمانع مواصلته العمل كرئيسا للحكومة حسب قوله.
اعتبر الأمين العام لحزب التيار الديمقراطي غازي الشواشي يوم الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 ان حزبه حامل لخطاب بنّاء وقادر على تقديم الحلول مضيفا أن تونس في حاجة إلى إرادة وعزيمة وأناس حاملين لمشروع على حد قوله وقال في هذا السياق: » نحن نعتبر ان التيار الديمقراطي هو الخيار الأفضل لتونس اليوم » وأوضح الشواشي لدى حضوره في برنامج « البلاد اليوم » بالاذاعة الوطنية أن التيار الديمقراطي مبدئيا سيخوض غمار الانتخابات التشريعية بقائماته الخاصة مشيرا الى أن الحزب سيقدم خلال مؤتمره القادم أيام 22 و23 و24 مارس 2019مرشحه للانتخابات الرئاسية.
خلال احياء الذكرى الخامسة لشقيقها الشهيد سقراط الشارني, قالت وزيرة الشباب والرياضة إنّها ستمتثل للقرار القضائي بخصوص بطاقة الجلب الصادرة في حقها على خلفية قضية رفعتها ضدّها المحامية ليلى الحداد. وأضافت أنّ ما من أحد فوق القانون. وتابعت ''نحن عائلة عطات الدم وتحترم القانون''. في المقابل انتقدت الوزيرة ما اعتبرته توجيها وتشويها من قبل وسائل الإعلام التي قدّمت ربع الحقيقة، وفق تصريحها. وشدّدت أنّه كان من المفروض الحديث أيضا عن الاخلالات الاجرائية والشكلية. واشارت إلى أنّها تقدّمت بمطلب استجلاب الملف منذ اسبوعين ومن خلال الرد سواء بالرفض أو القبول سنتمتثل للقرار القضائي.
قررت يوم امس الدائرة الجنائية المتخصصة في العدالة الانتقالية بالمحكمة الابتدائية بالعاصمة , تحجير السفر على احمد فريعة على اعتباره احد رموز النظام السابق و الذي تقلد مناصب وزارية فيعد بن علي على غرار وزير التجهيز و الاسكان و الداخلية . قرار تحجير السفر عن فريعة اثار ردود افعال عدة تبعته حملة وطنية لمساندة من اعتبروه طاقة وطنية و رجلا صادقا . بدوره السيد احمد نجيب الشابي و على اعتباره احدى الحاضرين على التاريخ السياسي الاستبدادي فلم يتأخر عن ادلاء بشهادة أسماها شهادة لله . أحمد نجيب الشابي كتب و نقلته عنه جريدة الشروق التونسية الاتي : أشهد لله ان…
عقب إصدار أحزاب وكتل برلمانية لبيانات انتقدت فيها هيئة الحقيقة والكرامة واتهمتها بالوقوف وراء اعادة محاكمة وزراء ومسؤولون سابقين مجددا في قضايا نظر فيها القضاء سابقا. أوضح نائب رئيسة هيئة الحقيقة والكرامة محمد بن سالم عبر موقع الهيئة على شبكة الانترنت أنه ليس لهيئة الحقيقة والكرامة أيّ سلطة على الملف المحال على الدوائر القضائية المتخصصة والاجراءات المتخذة حياله التي تصبح اختصاصا مطلقا للسلطة القضائية.

  تابعونا على:

كاريكاتور اليوم

Has no content to show!

فيديوهات الخبر

 

 

المتواجدون حالياً

335 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

رياضة وطنية

رياضة عالمية

ثقافة و فنون