سياسة

قال محسن مرزوق أمين عام حركة مشروع تونس، اليوم الأحد، خلال ندوة بمعهد السياسات العامة للحزب في نابل ان حملة "السترات الحمراء معروف من وراءها هي مسألة سياسية تدخل في إطار تصفية الحسابات السياسية. واضاف مرزوق بأن من يفكر في السترات الحمراء يفكرون داخليا بمنطق السترات السوداء والسترات السوداء معروفة في التاريخ من وراءها".
دعا الأمين العام للحزب الجمهوري عصام الشابي اليوم الأحد خلال إجتماع شعبي للحزب في الحمامات الشعب التونسي للنزول إلى الشارع "لتغيير موازين القوى بالإحتجاج والإستعداد للإنتخابات القادمة ...ليعدل التونسيين هذا المسار و القطع مع السياسة الحالية للحكومة. و اكد الشابي على ان هذه الاحتجاجات ستكون سلمية و مؤطرة.
نظم عدد من المواطنين والناشطين في المجتمع المدني امس السبت 15 ديسمبر 2018، وقفة احتجاجية أمام المسرح البلدي بالعاصمة اليوم السبت للتعبير عن اعتراضهم على التعويضات المالية المقرر منحها لجبر ضرر ضحايا انتهاكات حقوق الانسان في العهد السابق من قبل هيئة الحقيقة والكرامة والمطالبة بكشف « الجهاز السري لحركة النهضة ». وصرحت منسقة التحرك الوطني (عن ولاية المنستير) لكشف الجهاز السري التابع لحركة النهضة لمياء اللجمي بأن هذه الوقفة هي تحرك عفوي مواطني ضد التعويضات التي يرى المشاركون أن « قطاعات التعليم والصحة والامن والجيش أولى بها « .ومن بين الشخصيات المشاركة في الوقفة سعيد العايدي رئيس حزب « بني…
في هاتفي اذاعي له اليوم الجعة 14 ديسمبر 2018 , قال اليوم الجمعة 14 ديسمبر 2018 الناطق باسم حركة النهضة عماد الخميري، إن المؤسسات القانونية للحركة تشتغل على تكوين ملفات في كل الإدعاءات الباطلة وفي كل تطاول مس الحزب زورا. وأكد عماد الخميري أن النهضة ستفاجئ كل ما ادعى زورا وبهتانا ضدها، معتبرا أن القضاء سيكون له الكلمة الأخيرة والفصل في الموضوع. وعبر المتحدث عن ثقة حزبه في القضاء التونسي، مبينا أن حركة النهضة تحتفظ بحقها في التتبع القضائي لكل من تطاول عليها بما في ذلك هيئة الدفاع عن الشهيدين شكري بلعيد ومحمد البراهمي إلى جانب التمسك بحقها في التتبع…
أكــدت اليوم الجمعة رئيسة هيئة الحقيقة و الكرامة سهام بن سدرين بأن الهيئة راضية على مسار العدالة الانتقالية ونتائج أعمالها وكل ما قدمته لتونس. و قالت سهام بن سدرين خلال المؤتمر الختامي للهيئة في نهاية عهدتها "استكمال الهيئة لأعمالها في مناخ معادي يعتبر معجزة ". من جهتها اعتبرت رئيسة الحزب الدستوري الحر عبير موسي بأن هيئة الحقيقة والكرامة تقترف جرائم خطيرة في حق الشعب التونسي وحق خزينة الدولة والسيادة الوطنية. واتهمت عبير موسى هيئة الحقيقة والكرامة بالعمل كذراع لتنظيم الاخوان في تونس وفق تعبيرها.

  تابعونا على:

كاريكاتور اليوم

Has no content to show!

فيديوهات الخبر

 

 

المتواجدون حالياً

237 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

رياضة وطنية

رياضة عالمية

ثقافة و فنون