الجمعة, 21 أكتوبر 2016 14:41

تونس تحتضن المؤتمر الجمعية العالمية لتقييس الاتصالات بمشاركة 83 دولة

كتبه 
قيم الموضوع
(0 أصوات)

أفاد وزير تكنولوجيا الاتصال والاقتصاد الرقمي أنور معروف في مداخلة له على الجوهرة 'اف ام" صباح اليوم الجمعة 21 أكتوبر 2016 أن تونس كان لها شرف احتضان مؤتمر الجمعية العالمية لتقييس الاتصالات لعام 2016 والذي سيكون بمدينة الحمامات بين 25 أكتوبر الجاري و 3 نوفمبر .

وأوضح أنور معروف أن هذه التظاهرة ستشهد حضور رسميا كبيرا من خلال 12 وزيرا من مختلف دول العالم و1000 مشارك من 83 دولةمن خبراء وفاعلين وصناع قرار ومسؤولي شركات كبرى في الاتصالات. وأكد الوزير أن الهدف من هذا المؤتمر هو الخروح بقرارات حول جملة من القضايا مثل "أنترنت الأشياء" والجيل الخامس للأنترنت مؤكدا أن عائدات انترنت الأشياء ستكون 6 تريليون دولار سنة 2025. 
وأضاف معروف أن تونس تتقدم في مجال الاتصالات بخطوات بطيئة وغير مدروسة والمطلوب اليوم هو التسريع في نسق الاجراءات الإدارية مؤكدا أن الوزارة ضبطت برنامج عمل لمشاريع مهيكلة تتمثل في منظومة إدارية مندمجة للتصرف في الموارد المالية للدولة وتمكن من الإستغناء عن الوثائق الورقية في خاصة في البلديات وغيرها إضافة إلى مشروع يسمى ب "Tunis road " وهو الربط بين الشبكات من خلال شبكة للترابط البيني في مابينها حتى لا يطلب من المواطن وثيقة مصدرها الإدارة . 
وأشار إلى أن الوزارة تعمل على اعداد المعرف الوحيد لكل مواطن حيث سيكون كل مواطن خلال 2020 لديه معرف وحيد خاص به يمكنه من خلاله أن يقوم بقضاء كل شؤونه الإدارية.

 
قراءة 162 مرات

  تابعونا على:

كاريكاتور اليوم

Has no content to show!

فيديوهات الخبر

 

 

المتواجدون حالياً

417 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

رياضة وطنية

ثقافة و فنون

رياضة عالمية