إعلام وإتصال

أكد المحامي الاستاذ محمد الهادي الخمدوني انه سيتم التحقيق مع سفير السعودية بتونس ومدير مكتبه بعد ان تقدم الصحفي التوفيق العوني بشكاية جزائية لدى وكيل الجمهورية على خليفية احتجازهم وافتكاك هواتفهم الجوالة من قبل السفير السعودي ومدير مكتبه بمقر السفارة بتونس. وأضاف المحامي الحمدوني انه سيتم استدعاء السفير ومدير مكتبه الى مركز نهج يوغسلافيا بعد احالة الشكاية من قبل السيد وكيل الجمهورية بالمحكمة الابتدائية بتونس للمركز المذكور .
بعد تداول خبر على عدد من الصفحات على موقع التواصل الاجتماعي فايسبوك يفيد بتعرض فريق صحفي للاحتجاز و الترهيب بمقر السفارة السعودية بتونس , نفت ادارة جريدة الحرية التونسية الاكترونية , هذه الاخبار و أكدت أن "ما جد داخل مقر السفارة السعودية يوم 23 أكتوبر 2018 هو شأن داخلي يخص الممثل القانوني لإدارة جريدة الحرية التونسية مخلص الكعوبي ولا أحد يمكنه التصريح في هذا الشأن" و نبهت الجريدة من مغبة استغلال اسمها في تصريحات لا تمت لها بصلة و اكدت انها ستقوم بالاجراءات القانونية اللازمة .
الإثنين, 12 نوفمبر 2018 15:47

تونس تحتضن المنتدى الأول للصحافة

كتبه
تحتضن تونس أيام 15 و16 و17 نوفمبر 2018 المنتدى الأول للصحافة الذي ينتظم بمدينة الثقافة ومسرح الفن الرابع، والذي من المنتظر أن يشارك فيه قرابة الـ500 صحفي من 30 بلدا. وتنظّم هذا المنتدى منظمات وطنية ودولية على غرار النقابة الوطنية للصحافيين التونسيين وجمعية الصحافة والمواطنة (فرنسا) ومنظمة مراسلون بلا حدود واليونسكو والوكالة الفرنسية لدعم الاعلام والمركز الإعلامي المفتوح والتلفزة التونسية والإذاعة التونسية ووكالة الصحافة الفرنسية.
دعت الهيئة العليا المستقلة للاعلام السمعي البصري على موقعها الرسمي صباح اليوم كل وسائل الاعلام الى التزام اخلاقيات المهنة و تجنب مظاهر العنف و تجنب الثلب و الشتم في تغطيتها لنهائي كأس رابطة الابطال الافريقية . و اكدت الهايكا على ضرورة التحلي باخلاقيات المهنية اثناء التغطية و فرض خطاب على مستوى المشهد الاعلامي مذكرة بالدور الهام للاعلام في تكريس مناخ السلم و نشر الوعي و التحلي بالروح الرياضية ونبذ العنف .
على اثر انعقاد جلسة عمل بمقر وزارة التجهيز و الاسكان و تحت اشراف رئيس ديوان وزير التجهي و بحضور ممثلين عن رئاسة الحكومة وممثل عن وزارة أملاك الدولة والشؤون العقارية ورئيس نقابة الصحفيين, تم الاتفاق على التفويت في عقار دولي لفائدة نقابة الصحفيين، على إحالة جزء من عقار دولي بمنطقة البكري بولاية أريانة لفائدة الشركة الوطنية العقارية ويمسح حوالي 36 هكتارا . و سيتم تخصيص جزء منه حدد ب 10 هكتارات لانجاز مشروع سكني ومركز تكوين مهني لفائدة منظوري نقابة الصحفيين , فيما سيتم استغلال ما تبقى من المساحة الجملية لهذا العقار لانجاز مشاريع سكنية

  تابعونا على:

كاريكاتور اليوم

Has no content to show!

فيديوهات الخبر

 

 

المتواجدون حالياً

483 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

رياضة وطنية

رياضة عالمية

ثقافة و فنون