السبت, 08 سبتمبر 2018 18:25

طبرقة : "بسبب حارة هندي " أعوان امن يعنفون مواطنا و يحتفظون به

كتبه 
قيم الموضوع
(0 أصوات)

تعرض شاب مساء امس بمنطقة طبرقة من ولاية جندوبة الى عملية تعنيف من قبل اعوان امن امام اعين المارة . حيث و حسب مصدر اعلامي للخبر التونسية فان المعتدى عليه و هو أب لثلاثة اطفال و صاحب " برويطة هندي " و يدعى منصف الهويدي قد رفض تقديم "حارة هندي" مجانا لاحد العناصر الامنية .


و امام اصراره على اخذ ما يشاء بدون مقابل انتصر باصدقائه للانتقام من البائع الذي استبسل في الدفاع على قوت عياله .
و بعد تبريحه ضربا تم اقتياده الى مقر الامن دون موجب او تهمة مباشرة كما تم منع عائلته من نقله الى المستشفى بعد ان ساءت وضعيته  الصحية .
حادثة اثارت غضب و احتجاج ابناء المنطقة و عددا من الناشطين على مواقع التواصل الاجتماعي . حملة سخرية على الحادثة و مطالبة بمحاسبة عون الامن الذي اعتدى على شاب يحاول جاهدا تامين قوت اطفاله خاصة مع اقتراب العودة المدرسية .

L’image contient peut-être : Moncef Houaidi, assis


حادثة مماثلة لما قيل انها اعتداءات تطال عددا من الشباب من قبل قوات الامن التي لا تتوانى في تأدية واجب تأديب كل معارضيها محتمين بمنطق تادية الواجب متغطين بعمل نقابي يجرم كل اصوات نقد اداء المؤسسة الامنية الذي اصبح يتطلب مراجعات .
حادثة الاعتداء على منصف الهوايدي الذي يعتبر احد مراجع النضال النقابي في طبرقة لا يجب ان تمر دون الوقوف على الاعتداءات العشوائية و الخارجة عن اطار القانون التي يمارسها عدد من اعوان الامن ضد مواطنين , هذا ما اتفقت حوله الاقلام التي كتبت عن الحادثة و دعت الى مراجعة شروط انتداب اعوان وزارة الداخلية و تطوير ممارساتها في تدريبهم و تكوينهم لتكون مهمتهم الاولى و الاخيرة حماية الامن و المواطن في وطن زادت فيه مؤشرات السرقة و الجرائم و جرائم المخدرات و الدعارة و غيره ..
عثمان عمر

قراءة 476 مرات آخر تعديل على السبت, 08 سبتمبر 2018 18:31

  تابعونا على:

كاريكاتور اليوم

Has no content to show!

فيديوهات الخبر

 

 

المتواجدون حالياً

267 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

رياضة وطنية

رياضة عالمية

ثقافة و فنون