السبت, 28 جويلية 2018 20:45

الاتحاد الجهوي للشغل ببن قردان يساند إعتصام “سيّب نسيّب”

كتبه 
قيم الموضوع
(0 أصوات)

أعلن أمس الجمعة، الإتحاد المحلي للشغل ببن قردان مساندته لمطالب المعتصمين من التجار بالجهة بخيمة “سيّب نسيب”، وفق نص بيان تحصلت مراسلتنا بمدنين نعيمة خليصة على نسخة منه.

 

وينفذ عدد من تجار بن قردان منذ الشهر إعتصاما مفتوحا بالقيطون قبالة مدخل معبر راس جدير إحتجاجا على منعهم من الإتجار من ليبيا من قبل المشرفين عليه من الجانب الليبي مع فرض رسوم جمركية وسوء معاملة يومية. واعتبر الإتحاد أن مطالب التجار مشروعة من عودة لإنسياب السلع في الإتجاهين التونسي والليبي وتسهيل العبور لمسافري البلدين مع حفظ كرامتهم.

وأكد الإتحاد في بيانه أنه لن يقبل المسّ بكرامة أبناء الجهة الذين يعيشون على التجارة من ليبيا مرورا بالمعبر الذي يعد الشريان الإقتصادي الوحيد بالمعتمدية في ظل غياب بديل تنموي وآنعدام أفاق التشغيل بها مطالبا السلط السلط المركزية بتحمل مسؤولياتها تجاه الوضع المتردي بالمعبر كما وصفه وضرورة إيجاد حلول تنهي الأزمة للحفاظ على سلمية المدينة.

وللتذكير، يواصل معتصمو بن قردان إقامتهم بخيمة الإعتصام دون السماح للشاحنات التجارية الليبية بالعبور من وإلى تونس بإستثناء الحالات الصحية أو القاصدين ليبيا للعودة إليها إلى حين إستئناف الحركة التجارية بصفة كاملة.

هذا وكان قرار إيقاف التجارة من تونس إلى ليبيا وحركة المسافرين إليها بقرار من وزير الداخلية الليبي الذي زار المكان الاسبوع الفارط سرا دون أن تصدر إلى اليوم حكومته بيانا توضح فيه أسباب منع الحركة التجارية من ليبيا إلى تونس.

 

 
قراءة 58 مرات

  تابعونا على:

كاريكاتور اليوم

Has no content to show!

فيديوهات الخبر

 

 

المتواجدون حالياً

303 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

رياضة وطنية

رياضة عالمية

ثقافة و فنون