أخبار الجهات

قام عدد من متساكني اريانة، اليوم الإربعاء 11 سبتمبر 2019, بطرد رئيس الحكومة المفوّض كمال مرجان، وذلك على خلفية تضرر منازلهم جراء الأمطار التي هطلت أمس على المدينة.
الأربعاء, 11 سبتمبر 2019 09:40

بطاحات جربة في إضراب عن العمل بيومين

كتبه
دخل اعوان بطاحات جربة في اضراب عن العمل انطلاقا من منتصف الليلة الماضية والى غاية منتصف ليل يوم الخميس المقبل وذلك بعد فشل جلسة عقدت مع سلط الاشراف امس. وافاد كاتب عام الاساسية للبطاحات جمال يحي انه سيقع تخصيص بطاح لنقل الحالات الاستثنايية لسيارات الحماية المدنية وسيارات الاسعاف طيلة مدة الاضراب.
تمكنت وحدات الحرس الوطني في كل من صفاقس وبنقردان أمس الخميس، من ضبط 29 مجتازا للحدود البرية والبحرية خلسة، وفق ما جاء في بلاغين لوزارة الداخلية. فقد ضبطت دورية تابعة للمنطقة البحرية للحرس الوطني بصفاقس مركبا بحريا بسواحل الجهة، على متنه 24 شخصا من جنسيات دول إفريقية مختلفة، وتونسي مفتش عنه من أجل تورطه في قضية حق عام، وبالتحري معهم اعترفوا أنهم أبحروا من سواحل الشويكات سيدي منصور بقرقنة باتجاه إيطاليا. وقد أذنت النيابة العمومية لفرقة الإرشاد البحري للحرس الوطني بصفاقس بمواصلة التحريات معهم، ومباشرة قضية عدلية من أجل « تكوين وفاق يهدف إلى اجتياز الحدود البحرية خلسة ». كما…
كشف وزير السياحة والصناعات التقليدية روني الطرابلسي ، الخميس، » ان ملف التعويضات الممنوحة للنزل والحرفيين المتضررين من فيضانات شهر سبتمبر 2018 بلغ مراحله الأخيرة ». وأضاف الطرابلسي ، في تصريحات له، على هامش زيارة عمل الى ولاية نابل ان » التعويضات ستصرف على اقصى تقدير قبل موفى شهر سبتمبر الحالي ». وقال إنّ زيارته الى ولاية نابل ، ستخصص لمتابعة وضعية النزل والحرفيين ممن تضرروا من فيضانات سبتمبر 2018 وطمأنتهم بخصوص ملف التعويضات المرصودة لهم. وشدد ، في ذات السياق ، على ان حرفيي الصناعات التقليدية بولاية نابل » محل اهتمام ومتابعة خاصة وانهم علامة مميزة بالنسبة للجهة ويحتاجون…
تدخلت وحدات الحماية المدنية بجربة ميدون وبجربة حومة السوق، فجر اليوم الجمعة، لاطفاء النيران بحافلتين مزدوجتين تابعتين للشركة الجهوية للنقل بمدنين، حسب ما أفاد به مصدر مطلع من الشركة بولاية مدنين . ذات المصدر اضاف ان الاسباب مازالت مجهولة وان النيران أتت بالكامل على الحافلتين. كما افاد مصدر اخر ان سبب الاحتراق يعود الى تماس كهربايي وانه تم بحث امني لمعرفة اسباب الحريق.

  تابعونا على:

كاريكاتور اليوم

Has no content to show!

فيديوهات الخبر

 

 

المتواجدون حالياً

359 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

رياضة وطنية

رياضة عالمية

ثقافة و فنون