إجتماعيات ومحاكم

تمكنت الوحدات الأمنيةالتابعة للمنطقة السياحية ياسمين الحمامات من إيقاف عناصر عصابة دولية اختصت في ترويج أقراص مخدرة يقودها ثلاثة أشخاص من دولة مغاربية قدموا للمنطقة السياحية من أجل ترويج المخدرات.وقد تم حجز جميع ما يمتلكون من أقراص و التي كانت مخفية بأحكام داخل السيارة التي كانوا على متنها .هذا و بعد مراجعة النيابة العمومية تم الاحتفاظ بالمشتبه فيهم لمواصلة الأبحاث معهم.
أكدت النيابة العمومية بالقطب القضائي الإقتصادي والمالي، أنه تقرر توجيه مجموعة من التهم لكل من نبيل القروي وغازي القروي، من بينها غسل الأموال، وذلك بناء على الأبحاث والاستقراءات المجراة في القضية التحقيقية بشأنهما. كما أفاد القطب القضائي الإقتصادي والمالي، في بلاغ له اليوم الإثنين، بأن قاضي التحقيق المتعهد بالملف، أقر تدابير احترازية في شأن الأخوين القروي، تتعلق بتحجير السفر وتجميد الاموال، وذلك منذ يوم 28 جوان الفارط. يشار الى أن منظمة « أنا يقظ »، كانت تقدمت بشكاية يوم 14 مارس 2014 إلى القطب القضائي الاقتصادي والمالي، بخصوص شبهة غسل وتبييض الأموال من قبل كل من غازي ونبيل القروي، وذلك…
توفّي مراهق يبلغ من العمر 15 عاما جراء تعرضه لصعقة كهربائية بعد ظهر اليوم إثر تعمده الصعود على سطح عربة قطار الضاحية الشمالية TGM. وقد أدى الحادث إلى توقّف سير قطارات الضاحية الشمالية إلى أكثر من ساعة قبل أن تستأنف في حدود الساعة السابعة و خمس و أربعين دقيقة حسب ما أكّده مدير الاتصال بشركة نقل محمد الشملي . ودعا الشملي الأولياء إلى متابعة أبنائهم خارج المنزل وتفقدهم وتوعيتهم بالمخاطر الجسيمة المنجرة عن العبث بتجهيزات أسطول النقل العمومي من حافلات و قطارات ومترو خصوصا خلال فترة العطل.
تمكنت دورية تابعة لفرقة الابحاث والتفتيش للحرس الوطني بقرمبالية يوم 25 جوان 2019 من القاء القبض على شخص عمره 42 سنة مفتش عنه لفائدة مركز الحرس الوطني بمنزل بوزلفة من اجل تورطه في قضية عدلية موضوعها "محاولة القتل" وحجز لديه بندقية صيد عيار 16 يمسكها دون رخصة وبالتحري معه عن مصدرها إعترف انه اشتراها سنة 2014 من شخصين مقابل مبلغ مالي قدره 1500 دينار. تم الاحتفاظ به لمواصلة التحريات معه واحالته على مصدر التفتيش.
على إثر تعمد مجهولين إثنين خلال الليلة الفاصلة بين يومي 07و08 جوان2019 إفتكاك سيارة تاكسي من صاحبها وإفتكاك هاتفه الجوال ومبلغ مالي قدره 90 دينارا بجهة حي المنصورة بأريانة تمكن النسيج الأمني من مطاردة السيارة وحجزها فيما تمكن الجناة من الهروب ومن خلال التحريات الميدانية أمكن التعريف بأحد الجناة بتعهد فرقة الشرطة العدلية بمنطقة الأمن الوطني بأريانة الشمالية أمكن القبض على أحد الجناة(26 سنة) وبالتحرّي معه تبين أنه مفتش عنه من أجل السرقة من داخل محل تجاري، كما أدلى بهوية شريكه(20 سنة) في عملية إفتكاك سيارة الأجرة، حيث تبين أنه يقطن بحي المنصورة وبمداهمة مقر سكناه ألقي عليه القبض، حسب…

رياضة وطنية

رياضة عالمية

ثقافة و فنون