إجتماعيات ومحاكم

حجزت فرقة الحرس الديواني بقابس، فجر السبت، على مستوى الطريق الرابطة بين قابس ومدنين مبلغا من العملة الأجنبية والتونسية قدر بحوالي 613 الف دينار مخفية باحكام داخل سيارة تحمل ترقيم تونسي يقودها مواطن تونسي في اتجاه مدينة بن قردان. وأوضحت الديوانة في بلاغ اصدرته، مساء السبت، أنّ الدورية اشتبهت في سلوك السائق بعد إيقافه للتثبت من وضعية السيارة وحمولتها فتم إخضاعها للتفتيش الدقيق واقتفاء مخبأين مهيأين تحت المقود وفي الصندوق الخلفي للسيارة. وتم تبعا، لذلك العثور، على مبالغ مالية هامة نقدا متمثلة في 70الف أورو و 65 الف دولار و 100 الف دينار تونسي. وتم تحرير محضر في الغرض وحجز…
أفادت وزارة الداخلية في بلاغ لها، اليوم الأحد 9 ديسمبر 2018، بأنّ الوحدات الأمنية بمرجع نظر منطقة الأمن الوطني بباب البحر ولاية تونس، قامت أمس السبت بحملة أمنية وذلك للتصدي لجميع الظّواهر والسّلوكيّات الإجراميّة وكلّ ما من شأنه أن يخلّ بالأمن العام. وأوضحت وزارة الداخلية، أنّ الحملة أسفرت عن إيقاف 05 أشخاص مفتّش عنهم، والاحتفاظ بشخص من أجل مسك واستهلاك أقراص مخدّرة، إضافة إلى تقديم شخصين من أجل محاولة السّرقة.
تمكنت مصالح الديوانة بمطار تونس قرطاج صباح اليوم الجمعة، من إحباط عملية تهريب لكمية هامة من مخدر الكوكايين كانت بحوزة مسافر فرنسي الجنسية ذو أصول مغربية قادم من مطار Charles leroix ببلجيكا. وتتمثل تفاصيل العملية وفق بلاغ للادارة العامة للديوانة، في استهداف المسافر المذكور من قبل فرقة تفتيش المسافرين على مستوى منطقة الوصول، حيث بتفتيش أمتعته الشخصية لاحظ أعوان الديوانة عليه علامات الارتباك وتم إخضاعه للتفتيش البدني، حيث تم العثور على مستوى منطقة حساسة من جسده على أربعة اكياس يحتوي الأول على مسحوق أبيض اللون يزن 650 غ يشتبه في أنه مخدر الكوكايين وتحتوي الثلاثة أكياس الأخرى على قطع بنية…
قام في الفترة الاخيرة شاب في العقد الثاني من عمره بعملية بركاج لكهل في ساعة متأخرة من الليل بجهة حي للتضامن من العاصمة .ووفق مصدر أمني ان الشاب يتعاطى كمية كبيرة من المخدرات حيث قام بسلب هاتف جوال الكهل ولم يكن في وعيه حيث تبين ان الضحية والده ولم يتمكن من التعرف عليه بسبب التأثير القوي للمخدرات. وقد تمكنت الوحدات الامنية من ايقافه واحالته على القضاء بعد استشارة النيابة العمومية .
قامت الإدارة الفرعية للقضايا الإجرامية بإدارة الشرطة العدلية يوم 05 ديسمبر 2018 وبعد إستشارة النيابة العمومية، بحملة أمنية على مآوي السيارات العشوائية وحراستها دون رخصة بتونس العاصمة. وفي هذا الإطار تم القبض على 10 أشخاص أعمارهم بين 26 و61 سنة، كما تبين أن أحدهم مفتش عنه لفائدة مركز الأمن الوطني بباب سويقة ولاية تونس من أجل السرقة وحجز مبالغ مالية متفاوتة متأتية من عمليات الحراسة العشوائية. بمراجعة النيابة العمومية، أذنت بإتخاذ الإجراءات القانونية في شأنهم وإحالة المفتش عنه على مصدر التفتيش.

رياضة وطنية

رياضة عالمية

ثقافة و فنون