شؤون وطنية

أفاد مدير عام شركة نقل تونس صالح بلعيد خلال استضافته اليوم الثلاثاء في برنامج مثير للجدل باذاعة "اكسبراس اف ام" بأن 680 حافلة التي على ذمة المواطنين اليوم يتجاوز عمرها الـ10 سنوات من بينها 300 حافلة مستوردة من فرنسا يبلغ عمرها 20 سنة . كما بين بلعيد أن أكثر من 40 % من عربات المترو غير صالحة للإستعمال ما يعني أن نحو 240 مليون دينار مجمدة وفق قوله . واشار ضيف مثير للجدل إلى أن ديون الشركة التونسية للنقل بلغت 800 مليون دينار مبينا أن مداخيل الشركة موجهة فقط لخلاص أجور اعوانها فقط . كما أضاف صالح بلعيد أن في…
قال، اليوم الثلاثاء، وزير الشؤون الاجتماعية محمد الطرابلسي إنه وبعد مفاوضات صعبة في ظرف صعب تم التوصّل إلى اتفاق في الزيادة في الاجور العاملين بالقطاع العام وحل سوء التفاهم الذي سُجل مع الشريك الاجتماعي. كما أكّد الطرابلسي في تصريح للإذاعة الوطنية أنّ المفاوضات حول الزيادة في الأجور في الوظيفة العمومية سيتم استئنافها على أن تنطلق في أجل أقصاه أسبوع، مُضيفا: "سنصل إلى اتفاق مع الاتحاد العام التونسي للشغل ولا خيار لنا إلاّ التوافق مع الاتحاد". ومن جهة أخرى، أفاد الطرابلسي أنّ اتحاد الشغل واع بضرورة تحسين الانتاج والانتاجية وتقليص الغيابات واعطاء اكثر ما يمكن من طاقة للدفاع عن القطاع العام…
أفادت الادارة العامة للديوانة، ان مصالح الديوانة برادس حجزت 7ر6 طن من علف الطيور تحتوي على نسبة هامة من بذور القنب الهندي. واوضحت الديوانة، في بلاغ لها الثلاثاء، ان مصالح المكتب الحدودي لمراقبة مخازن ومساحات التسريح الديواني برادس، اشتبهت في مكونات كميات من اعلاف الطيور تم توريدها عبر ميناء رادس في مناسبتين فتمت احالتها على المصالح المختصة لاجراء التحاليل المخبرية. وقد بينت الاختبارات أن هذه البذور قابلة للزراعة وتمكن من الحصول على نبات "التكروري". ويذكر أن الكمية الجملية للأعلاف المحجوزة بلغت 7ر6طن وقد تم إحالة القضية إلى إدارة الأبحاث الديوانية لمزيد البحث والتحري، وفق ذات البلاغ.
أكد المعهد الوطني للرصد الجوي أن تونس مازالت معنية بالتقلبات الجوية حيث ستتهاطل أمطار مؤقتا رعدية ومحليا غزيرة بالشمال والمناطق الساحلية الشرقية.وأبرز المعهد في تدوينة نشرها على صفحته الرسمية على الفايسبوك أن أعلى الكميات من المُتوقع أن تُسجل اليوم بالشمال الشرقي (تونس الكبرى وبنزرت ومحليا الوطن القبلي) . وأشار إلى أن الرياح قوية قرب السواحل وتصل سرعتها غلى 80 كلم/س والبحر هائج فشديد الهيجان بالسواحل الشرقية في حين أن الحرارة في انخفاض.كما ذكر بأن أعلى كميات الامطار سُجلت بالمنستير 50 بصيادة و48 بقصيبة المديوني.
الثلاثاء, 23 أكتوبر 2018 13:46

اكثر المناطق نزولا للامطار اليوم

وفق ما أكده المعهد الوطني للرصد الجوي. من المنتظر أن يسجّل الشمال الشرقي لتونس (تونس الكبرى وبنزرت ومحليا الوطن القبلي) نزول أعلى كميات من الأمطار، الثلاثاء، وتوقع المعهد، على صفحته الرسمية بالفايسبوك، أن تكون الأمطار مؤقتا رعدية ومحليا غزيرة بالشمال والمناطق الساحلية الشرقية. ومن المنتظر أن تهب الرياح قوية قرب السواحل لتصل سرعتها إلى 80 كلم/س. ويكون البحر هائجا فشديد الهيجان بالسواحل الشرقية مع تسجيل انخفاض في درجات الحرارة.

  تابعونا على:

فيديوهات الخبر

 

 

المتواجدون حالياً

427 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

رياضة وطنية

رياضة عالمية

ثقافة و فنون