شؤون وطنية

الأربعاء, 20 فيفري 2019 18:28

تعيينات جديدة صلب وزارة الداخلية

كتبه
أصدرت وزارة الداخلية، منذ قليل، بلاغا في موقعها الرسمي تعلم من خلاله أنه تقرر تعيين: - السيد محمد علي بن خالد مديرا عاما آمرًا للحرس الوطني. - السيد عادل شوشان متفقدا عاما للأمن الوطني. - السيد خليفة هروم مديرا عاما للأمن العمومي بالإدارة العامة للأمن الوطني.
كد الامين العام للاتحاد العام التونسي للشغل نورالدين الطبوبي ان اللقاء الذي جمعه برئيس الجمهورية الباجي قايد السبسي اليوم الاربعاء 20 فيفري 2019، تناول الوضع العام في البلاد و كذلك اقرار البنك المركزي الترفيع في نسبة الفائدةTMM ب100نقطة من 6.75 إلى 7.75. وقال الطبوبي "أن الدولة تتحيل على مواطنيها" خاصة و أن هذا الإجراء جاء مباشرة بعد إقرار الزيادة في الوظيفة العمومية.
تولى كاتب الدولة للشؤون الخارجية، صبري باش طبجي، اليوم الثلاثاء 19 فيفري 2019، وسفير جمهورية الصين الشعبية بتونس، وانغ وانبين، التوقيع على بروتوكول اتفاق بين الحكومة التونسية والحكومة الصينية بخصوص ارسال فرق طبية الي تونس، وذلك في إطار دعم التعاون التونسي الصيني في المجال الصحي. وستوزع هذه الفرق على ولايات تونس وجندوبة وسيدي بوزيد ومدنين. وفي هذا الاطار ثمن الطرفان العلاقة الثنائية المتميزة التي تجمع تونس والصين معبرين عن الارتياح للمستوى الذي بلغته علاقات الصداقة والتعاون القائمة بين البلدين في جميع المجالات وخاصة منها الاقتصادية والثقافية والفنية.
نشر يوم أمس الثلاثاء 19 فيفري 2019 أحد المواقع الكترونية مقالا تم خلاله تكفير الإعلامي حمزة البلومي. وعلى إثر هذا المقال قرر حمزة البلومي رفع قضية ضد كاتب المقال وضد الموقع. ويتعرض البلومي منذ فترة إلى حملة تشويه بسبب ما تم بثه في برنامجه التلفزي حول ما عُرف بالـ'مدرسة القرآنية بالرقاب'.
انطلقت صباح اليوم الجلسة العامة بالبرلمان المخصصة لمناقشة مشروع قانون مشروع قوانين اساسية وتنقيح قوانين تتعلق بالانتخابات والاستفتاء وكذلك مشروع قانون أساسي يتعلق بضبط مقاييس تقسيم الدوائر الانتخابية وتحديد عدد مقاعدها. يذكر أن رئاسة الحكومة كانت قد قدمت مشروع القانون المتعلق بتنقيح قانون الانتخابات والاستفتاء الذي يهم أساسا الترفيع في العتبة الانتخابية من 3 بالمائة إلى 5 بالمائة. وقد أثارت المصادقة على الترفيع في هذه النسبة صلب لجنة النظام الداخلي والحصانة والقوانين البرلمانية والقوانين الانتخابية التي نظرت فيه وتمرير مشروع القانون للنقاش في الجلسة العامة الكثير من ردود الأفعال الرافضة أوالمساندة لهذا التنقيح في القانون في القانون الانتخابي

  تابعونا على:

فيديوهات الخبر

 

 

المتواجدون حالياً

423 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

رياضة وطنية

رياضة عالمية

ثقافة و فنون