شؤون وطنية

تمكّن الفريق الطبّي بقسم جراحة القلب والشرايين بمستشفى الرابطة بإشراف الأستاذ عبد الرؤوف دنقير فجر اليوم الخميس 25 أفريل 2019 من إجراء أوّل عمليّة زرع قلب بنجاح أجريت على كهل عمره 40 سنة يعاني من مرض مزمن وانتفاخ وتمدد في عضلات القلب.
تم اليوم الخميس حجز التجهيزات و المعدات الخاصة بقناة "نسمة" بالقوة العامة في مقرها برادس، إضافة إلى غلق المقر و منع العاملين بها من الدخول. ويأتي ذلك تنفيذا لقرار الهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي البصري "الهايكا" الذي اتخذته بتاريخ 5 أكتوبر 2018، ضد القناة وإعلامها 'بمخالفة البث دون إجازة قانونية'.
تعقد غدا اللجنة الطبية للتحقيق في وفاة الرضع بمركز التوليد وطب الرضيع وسيلة بورقيبة بالعاصمة، ندوة صحفية بوزارة الصحة، للاعلان عن نتائج تقريرها النهائي.وأفاد رئيس اللجنة الطبية للتحقيق في وفاة الرضع، محمد الدوعاجي ان اللجنة الطبية ستقدم تقريرها النهائي حول التحقيق الذي قامت به للوقوف على الأسباب الحقيقية لوفاة الرضع، لوزيرة الصحة بالنيابة قبل ان تعرض نتائجه للعموم في ندوة صحفية تنعقد في اليوم ذاته.
يدخل اليوم المحامون بكافة محاكم الجمهورية في اضراب حضوري وذلك اثر قرار مجلس الهيئة الوطنية للمحامين، عقب اجتماع طارئ. وقرّر المجلس كذلك تنظيم وقفة احتجاجية للمحامين بكافة المحاكم يوم الغد الخميس وتنفيذ اعتصام لمجلس الهيئة في اليوم ذاته وذلك بمقر المحكمة الابتدائية بجندوبة على خلفية الاعتداء الذي طال، قبل أيام، عضو الهيئة ورئيس الفرع الجهوي للمحامين بجندوبة
تحتل تونس اليوم المرتبة الخامسة عالميا في استهلاك المياه المعلبة بمعدل استهلاك سنوي للفرد الواحد قدر ب 192 لترا سنة 2018 بعد ان كان في حدود 7,5 لترا سنة 1989، وفق ما أفاد به اليوم الثلاثاء المدير العام للديوان الوطني للمياه المعدنية والاستشفاء بالمياه رزيق الوسلاتي. واوضح الوسلاتي في تصريح ل(وات) على هامش افتتاح ورشة عمل بالحمامات حول « تبادل التجارب مع الاتحاد الاوروبي في مجال تنظيم استغلال المياه المعلبة وانتاجها وترويجها »، ان عدد وحدات تعليب المياه بتونس تطور من 6 وحدات سنة 1989 بمبيعات في حدود 58 مليون لتر الى 28 وحدة سنة 2018 بمبيعات سنوية ب 2112…

  تابعونا على:

فيديوهات الخبر

 

 

المتواجدون حالياً

358 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

رياضة وطنية

رياضة عالمية

ثقافة و فنون