شؤون وطنية

أدان الاتحاد العام التونسي للشغل اليوم السبت العدوان الاسرائيلي "الغادر" على قرى غزة الذي خلف ما يفوق 34 شهيدا وأكثر من مائة جريح وتدمير عشرات البيوت والمشافي والمحلات والطرقات. وقال الاتحاد في بيان تلقت (وات) نسخة منه اليوم ان هذا العدوان يكشف مرة أخرى الحقيقة الإجرامية والدموية لهذا الكيان، داعيا القوى الديمقراطية في العالم إلى إدانة هذا العدوان والضغط من أجل إيقافه ومقاطعة هذا الكيان العنصري المحتل. وحث الاتحاد الحكومة التونسية إلى المطالبة الفورية بعقد اجتماع طارئ لمجلس الأمن واقتراح قرار إدانة وإحراج الدول الأعضاء الصامتة أمام العدوان مجددا الدعوة إلى مقاومة التطبيع في تونس وسن قانون يجرمه.
كميات الأمطار المسجلة بحساب المليمتر ابتداء من الساعة السابعة صباحا ليوم الأربعاء 06 نوفمبر إلى غاية الساعة السابعة صباحا ليوم الخميس 07 نوفمبر 2019 حسب المعهد الوطني للرصد الجوي ولاية تونس-من 2 إلى 5-ولاية بن عروس-من 2 إلى 6-ولاية بنزرت-من 1 إلى 17-ولاية نابل-من 10 إلى 19-ولاية باجة-من 3 إلى 9- ولاية جندوبة-من 1 إلى 7-ولاية الكاف-من 1 إلى 4-ولاية سليانة-من 3 إلى 26-ولاية سوسة-من 9 إلى 27-ولاية المنستير-من 4 إلى 8 ولاية المهدية-من 6 إلى 15-ولاية القيروان-من 10 إلى 24-ولاية صفاقس-من 6 إلى 27-ولاية سيدي بوزيد-من 5 إلى 15-ولاية القصرين- من 4 إلى 13-ولاية قابس-من 12 إلى 34-ولاية قبلي-من…
أعلن اليوم الخميس 07 نوفمبر 2019 الفاضل موسى رئيس بلدية أريانة عن تخصيص 500 ألف دينار ضمن ميزانية البلدية لسنة 2020 لإنجاز دراسة فنية لحماية مدينة أريانة من الفيضانات. وقال الفاضل موسى في حوار لشمس اف ام" الدرسات السابقة لم تعد تفي بالغرض بما أن الكارثة حصلت ولم يتم تفاديها . تجدر الاشارة الى أن الأمطار التي شهدتها الجهة في الأونة الأخيرة ناهزت الـ 95 مليمترا، وغمرت المئات من المنازل والتجمعات السكانية خاصة بمعتمديات اريانة المدينة وسكرة والتضامن ورواد.
كشف الناطق الرسمي باسم الاتحاد العام التونسي للشغل سامي الطاهري في تصريح لـ(وات) امس الأربعاء، ان الاتحاد رفع قضية بالناطق الرسمي باسم ائتلاف الكرامة سيف الدين مخلوف من اجل الثلب والتحريض والادعاء بالباطل والمغاطلة. واوضح في تصريحه على هامش اختتام اعمال المنتدى النقابي الاول حول " الاتحاد العام التونسي للشغل وتحديات التجديد" الذي تواصل على امتداد اربعة ايام بالحمامات الى ان المنظمة الشغيلة اوكلت القضية إلى عدد من المحامين الذين اتبعوا مسارها فهي تتعلق بمحام وتتطلب اشعار فرع المحامين بتونس قبل ان يتم نشرها لدى القضاء. وقال الطاهري "سنطالب الناطق الرسمي باسم ائتلاف الكرامة بتقديم ملفات الفساد التي يتحدث عنها…
سحب كثيفة مع أمطار مؤقتا رعدية بالشمال والمناطق الغربية وتكون محليا غزيرة ثم تشمل تدريجيا بقية المناطق.تساقط البرد و ظهور الصواعق بأماكن محدودة.الريح من القطاع الغربي بالشمال و من القطاع الشمالي بالوسط و الجنوب قوية من 40 إلى 60 قرب السواحل و معتدلة داخل البلاد من 20 إلى 40 كلم/س كما تتجاوز مؤقتا 80 كلم/س أثناء ظهور السحب الرعدية.البحر شديد الاضطراب بالشمال و خليج الحمامات و مضطرب ببقية السواحل.الحرارة في انخفاض ملحوظ وتتراوح القصوى بين 14 و 18 درجة بالشمال والمرتفعات وبين 18 و 24 درجة ببقية الجهات و تصل إلى 28 درجة بأقصى الجنوب.

  تابعونا على:

فيديوهات الخبر

 

 

المتواجدون حالياً

294 زائر، وعضو واحد داخل الموقع

  • moez

رياضة وطنية

رياضة عالمية

ثقافة و فنون