شؤون وطنية

الخميس, 21 فيفري 2019 20:33

قريبا 120 ألف سائح تشيكيّ في تونس

كتبه
قال وزير السياحة والصناعات التقليدية روني الطرابلسي اليوم الخميس 21 فيفري 2019، خلال افتتاح الدورة 28 للمعرض الدولي للسياحة ببراغ ''هوليداي وورلد'' أن تونس تستعد لاستقبال 120 ألف سائح تشيكي العام الجاري وهي فخورة بالاحتفال بمرور 30 عاما على المبادلات السياحية مع هذا البلد. وأعرب الطرابلسي، عن إخلاص السياح التشيكيين للوجهة التونسية رغم الأحداث الصعبة التي عرفتها تونس بين سنتي 2013 و2015 قائلا أمام حشد من الوزراء والدبلوماسيين والمسؤولين من عدة دول في العالم "إن الثورة التونسية أثارت موجة تعاطف من قبل بلد "الثورة الكبرى الناعمة". كما بحث وزير السياحة مع مسؤولين تشيكيين رفع القيود على سفر مواطني بلادهم إلى…
تنعقد اليوم الخميس 21 فيفري 2019، جلسة تفاوضية بين الجامعة العامة للتعليم الاساسي ووزارة التربية بخصوص المطالب الواردة في اللائحة المهنية الصادرة عن الهيئة الادارية القطاعية النعقدة يوم 1 فيفري الجاري، والتي حددت 6 مارس لتنفيذ اضراب عام قطاعي في حال تجاوب الوزارة مع مطالب القطاع.
كشف محمد علي البوغديري الأمين العام المساعد المكلف بالقطاع الخاص بالاتحاد العام التونسي للشغل أنه تم امضاء 30 اتفاقية قطاعية تخص الزيادة في أجور القطاع الخاص تم تنزيل أغلبها بالرائد الرسمي مما سيمكن آلاف العمال من الانتفاع بهذه الزيادة بمفعولها الرجعي طبقا للاتفاق بين اتحاد الشغل ومنظمة الأعراف في حين لا تزال حوالي 14 اتفاقية قطاعية معلقة . وأكد الأمين العام المساعد المكلف بالقطاع الخاص بالاتحاد العام التونسي للشغل في تصريح لجريدة الأخبار في عددها الصادر اليوم الخميس 21 فيفري 2019،أن من بين القطاعات المعنية الصناعات الغذائية ونقل البضائع والمحروقات والمقاهي وغيرها من القطاعات الأخرى مما حرم أكثر من 200…
الأربعاء, 20 فيفري 2019 18:28

تعيينات جديدة صلب وزارة الداخلية

كتبه
أصدرت وزارة الداخلية، منذ قليل، بلاغا في موقعها الرسمي تعلم من خلاله أنه تقرر تعيين: - السيد محمد علي بن خالد مديرا عاما آمرًا للحرس الوطني. - السيد عادل شوشان متفقدا عاما للأمن الوطني. - السيد خليفة هروم مديرا عاما للأمن العمومي بالإدارة العامة للأمن الوطني.
كد الامين العام للاتحاد العام التونسي للشغل نورالدين الطبوبي ان اللقاء الذي جمعه برئيس الجمهورية الباجي قايد السبسي اليوم الاربعاء 20 فيفري 2019، تناول الوضع العام في البلاد و كذلك اقرار البنك المركزي الترفيع في نسبة الفائدةTMM ب100نقطة من 6.75 إلى 7.75. وقال الطبوبي "أن الدولة تتحيل على مواطنيها" خاصة و أن هذا الإجراء جاء مباشرة بعد إقرار الزيادة في الوظيفة العمومية.

  تابعونا على:

فيديوهات الخبر

 

 

المتواجدون حالياً

369 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

رياضة وطنية

رياضة عالمية

ثقافة و فنون