شؤون وطنية

الخميس, 17 أكتوبر 2019 06:13

حالة الطقس اليوم الخميس 17 أكتوبر

كتبه
ضباب محلي في الصباح ثم سحب عابرة تكون أكثر كثافة بالمناطق الساحلية الشرقية وبأقصى الجنوب مع أمطار متفرقة ومؤقتا رعدية. - الريح من القطاع الغربي بالشمال والوسط ومن القطاع الشرقي بالجنوب ضعيفة فمعتدلة من 15 إلى 30 كلم/س ثم تتجه إلى القطاع الشمالي بعد الظهر بالشمال كما تتجاوز مؤقتا 60 كلم/س أثناء ظهور الخلايا الرعدية. - البحر قليل الاضطراب. - تتراوح الحرارة القصوى عامة بين 25 و 30 درجة وتكون في حدود 23 بالمرتفعات الغربية.
أعلنت الشركة الوطنية لإستغلال وتوزيع المياه عن تسجيل إضطراب وإنقطاع في توزيع الماء الصالح للشرب، في عدد من المناطق بولايات تونس وبن عروس ونابل، بداية من الساعة السادسة من صباح اليوم، الأربعاء 16 أكتوبر 2019 وسيشمل هذا الانقطاع الأحياء والمناطق التالية: - المناطق العليا لحي لإبن سينا والوردية 6 وحي الفوز الوردية 1 والمروج 2 والحي البلدي وحي النور من ولاية تونس. - فوشانة والمحمدية والزهراء وحمام الأنف وبومهل وحمام الشط وبئر الباي وبرج السدرية ومرناق والرسالة من ولاية بن عروس. - مدينة سليمان من ولاية نابل. وأفادت الشركة، في بلاغ أصدرته الثلاثاء، أن هذا الانقطاع يأتي جراء برمجة إصلاح…
تنطلق، الأربعاء 16 أكتوبر 2019، عملية التسجيل لاجتياز مناظرة الدخول الى المدارس الاعدادية النموذجية (السيزيام) دورة 2020 لفائدة تلاميذ السنة السادسة من التعليم الاساسي المرسمين بالمؤسسات التربوية العمومية والخاصة لتتواصل إلى غاية 15 نوفمبر 2019، حسب بلاغ سابق لوزارة التربية. ويمكن للتلاميذ الراغبين في الترشح التسجيل عبر الموقع www.six.edunet.tn ثم سحب مطلب الترشح وتقديمه مرفوقا ببقية الوثائق اللازمة إلى إدارة المؤسسة التربوية، في أجل لايتجاوز 20 نوفمبر 2019. ومن المنتظر أن يتم إجراء مناظرة الدخول إلى المدارس الإعدادية النموذجية أيام 25 و26 و27 جوان 2020، على أن يتم الإعلان عن النتائج يوم الجمعة 10 جويلية 2020.
تبدأ عملية تسجيل تلاميذ السنة الرابعة ثانوي المرسمين بالمعاهد العمومية والخاصة وكذلك المترشحين بصفة فردية لاجتياز امتحان البكالوريا دورة 2020، يوم غد الاربعاء لتتواصل الى غاية يوم 15 نوفمبر 2019 ، حسب بلاغ سابق لوزارة التربية نشرته على موقعها الرسمي على شبكة الانترنات. ويمكن اتمام عملية التسجيل عن بعد عبر موقع www.inscription.edunet.tn ، وسحب مطلب الترشح وإرفاقه بجميع الوثائق المطلوبة وتسليمه إلى إدارة المعهد بالنسبة إلى التلاميذ المرسمين بالمعاهد العمومية والخاصة، والمندوبية الجهوية للتربية المعنية بالنسبة إلى المترشحين بصفة فردية أو إرساله عن طريق البريد مضمون الوصول مع الإفادة بالتسلم في أجل أقصاه يوم 20 نوفمبر 2019.
الشباب التونسي الذي اعتبرته احزاب عدة عنصرا سلبيا ، يرفض المشاركة و يبحث عن الراحة و الخمول بعيدا عن ثقافة العمل و العطاء و المشاركة في البناء الاجتماعي ، يبحث اليوم بعيدا عن من اتهمه بالتقاعس ، عن اليات يمكن بها ان يغير واقعه و يطور محيطه . الشباب الذي قال كلمته في اختيار رئيس الجمهورية ، يتحرك فجأة دون انتظار مبادرات او اطر من خارجه لتنظمه و تدفعه للابداع . لعل اكبر دليل على نسب الوعي العالية ، هذه الحملات التي نراها اليوم على مواقع التواصل الاجتماعي. في اغلبها شبابية لا تكتكم الى اطار ينظمها و تدعو الى مقاطعة…

  تابعونا على:

فيديوهات الخبر

 

 

المتواجدون حالياً

380 زائر، وعضو واحد داخل الموقع

  • moez

رياضة وطنية

رياضة عالمية

ثقافة و فنون