شؤون وطنية

الأحد, 16 جوان 2019 12:00

نبيل بوفون : 1.486.715 مسجل جديد

كتبه
أغلقت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات على الساعة منتصف الليل من الليلة الماضية باب التسجيل للانتخابات المقررة هذه السنة. وفي تصريح لشمس أف أم، أكد رئيس الهيئة نبيل بفون اليوم الأحد 16 جوان 2019 أن عدد المسجلين الجدد بلغ 1.486.715 مُسجل جديد. وقال بفون أن الهيئة ستنشر الأيام القادمة قائمة مفصلة للناخبين للاستحقاق الإنتخابي، مرجحا أن يكون العدد الجملي للناخبين في حدود 7 ملايين ناخب.
قال عضو الهيئة العليا المستقلة للانتخابات المكلف بالاتصال عادل البرينصي اليوم الأحد 16 جوان 2019، أن تعلل بعض الأطراف بالظروف الأمنية والإقتصادية الوطنية والإقليمية وحديثها عن إمكانية تأجيل الانتخابات التشريعية والرئاسية مسائل لا يمكن أن تثني الهيئة عن مواصلة عملها بعد أن ضبطت رزنامة محددة لأهم المواعيد الانتخابية وفق مقتضيات القانون. وأوضح البرينصي، أن الهيئة جاهزة ومستعدة لإجراء الانتخابات، معتبرا ان الوضع العام ليس أسوأ، وفق توصيفه، من سنة 2014، ومؤكدا أن التأجيل لا يكون إلا في صورة وجود خطر داهم يهدد أمن واستقرار البلاد.
علّق اليوم الأحد 16 جوان 2019 وزير النقل هشام بن أحمد على مسألة منع طاقم طائرة تابعة للخطوط الجوية السعودية من السفر من مطار تونس قرطاج يوم أمس. على هامش الإعلان عن تأسيس اتحاد دولي لشركات تأجير السيارات والسياحة، أكد وزير النقل ، أنه غير ملم بكل التفاصيل وأن المسألة تضم عديد المتدخلين مشيرا إلى 'وجود مشكل يتعلق بمحاولة قتل على ما يبدو في نزل بتونس حيث كان بعض عناصر الطاقم حاضرون' حسب
قال الرئيس المدير العام للشركة الوطنية لاستغلال وتوزيع المياه مصباح الهلالي، إن الشركة وبالتوازي مع استعداداتها لجدولة مبالغ الفواتير غير المستخلصة، فإنها مضطرة لتفعيل قطع الماء لاستخلاص مستحقاتها لدى حرفائها في القطاعين العام والخاص. وأكد مصباح الهلالي، أن الصوناد انطلقت في تفعيل ما عبر عنه بسلاح قطع الماء، وذلك أمام تضخم الفواتير عير المستخلصة التي تناهز 380 مليون دينار وأصبحت تمثل عبءً على موازنات الشركة. وتحدث الهلالي في حوار لجريدة الشروق عن تضخم الفوارق بين كلفة وتسعيرة الماء التي بلغت مؤخرا 250 مليما في المتر المكعب، وهو ما ينجر عنه خسائر بنحو 120 مليون دينار سنويا.
يبلغ عدد الشواطئ الممنوعة من السباحة خلال هذه الصائفة 21 شاطئا موزعة على ست ولايات، وهي ولاية أريانة (3 شواطئ)، وولاية بن عروس (7 شواطئ)، وولاية بنزرت (4 شواطئ)، وولاية نابل (2 شواطئ)، وولاية سوسة (شاطئ واحد)، وولاية قابس (4 شواطئ). وافاد مدير عام حفظ الصحة وحماية المحيط بوزارة الصحة محمد الرابحي خلال ندوة صحفية السبت بمقر وزارة الصحة خصصت لعرض نتائج مراقبة مياه البحر خلال الفترة من 1 جانفي الى 10 جوان 2019 ان وزارة الصحة قد وضعت شبكة وطنية لمراقبة مياه البحر تتضمن 530 نقطة مراقبة قارة موزعة على كامل الشريط الساحلي. ويأتي وضع هذه الشبكة حسب المتحدث،…

  تابعونا على:

فيديوهات الخبر

 

 

المتواجدون حالياً

597 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

رياضة وطنية

رياضة عالمية

ثقافة و فنون